الشريط الإخباري

(الكلمة الحلوة والفعل الأحلى)..مبادرة لدعم المسنين

حمص-سانا

بمشاركة ثلاثة عشر متطوعا ومتطوعة من فريق الرعاية اليومية للمسنين بمركز الرعاية الاجتماعية “مودة” انطلقت مبادرة “الكلمة الحلوة والفعل الأحلى” متوجهة الى المسنين في حي الخضر بحمص بجملة من الأنشطة الترفيهية والتثقيفية التي تغير من نمط حياة العديد منهم.

المبادرة استهدفت ستة عشر مسنا ومسنة بحسب الشابة آلاء عيون السود المشرفة عليها والتي بينت لنشرة سانا الشبابية أن هذه الفعالية هي عبارة عن نشاط خارجي هادف أقيم في حديقة طريق الشام وتضمن العديد من الأنشطة جرى خلالها تعريف المسنين ببعضهم البعض وتقديم فقرة توعية صحية حول أهم الأمراض التي ترافق تقدم العمر كالضغط والسكري وغيره الى جانب مسابقة معلومات حول هذه الأمراض وطرق التعامل معها.

ولفتت عيون السود الى أن المبادرة تضمنت أيضا فقرات أمثال وحزازير وفقرات تأمل للطبيعة بالإضافة الى تمارين للعلاج الفيزيائي تم تعليمها للمسنين بواسطة عدد من المتخصصين في هذا المجال والاستماع الى تجارب المسنين الحياتية.

من جانبها أشارت المتطوعة دعاء مشلب الى أن الهدف من النشاط هو تشجيع المسنين على الخروج من منازلهم لقضاء أوقات جميلة وتعميق تواصلهم مع المحيط الى جانب التأكيد على حاجة المجتمع لحكمتهم وخبراتهم الحياتية.

صبا خيربك

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

استشهاد وإصابة عدد من المدنيين جراء عدوان إسرائيلي استهدف نقاطاً في مدينة حمص وريفها

حمص-سانا استشهد وأصيب عدد من المدنيين فجر اليوم، جراء عدوان إسرائيلي