“برنامج التفكير الإبداعي”…أنشطة تدريبية لتطوير قدرات الطلاب ومهاراتهم النقدية في الكليات الهندسية

دمشق-سانا

يقيم مركز العلوم التخصصي بالتعاون مع “الجمعية السورية للموهبة والإبداع” في السابع من الشهر الجاري برنامجا تدريبيا موجها لطلبة الجامعات بعنوان “التفكير الإبداعي ومهارات الإبداع” حيث تحفز أنشطة البرنامج المشاركين على مزيد من الخلق والإبداع والتميز عبر اختبار آليات تفكير جديدة تتجاوز حدود الفكر التقليدي.

وبين المدرب المهندس مهند كوسا في حديث لنشرة سانا الشبابية أن “البرنامج موجه للطلاب الجامعيين والخريجين وخصوصا في الكليات العلمية والتطبيقية كالهندسات التقنية والطبية وكل من هم بحاجة لصيغة تفكير جديدة وإثبات وجودهم بالسوق”.

ويقوم البرنامج حسب كوسا بتعريف المشاركين بمهارات التفكير الإنساني وأنماط التفكير النقدي والتحليلي والإبداعي ومهارات الإبداع ومفاتيح التفكير الإبداعي وأدواته ووسائله وخصائص وميزات وطرق التفكير الإبداعي ومواصفات الشخص المبدع وسماته ومواصفات المنتج الإبداعي إضافة لبعض الطرق والأدوات الجديدة التي تساعد على تطوير المهارات الفكرية والتفكير خارج الصندوق وصولا الى منتج إبداعى متميز.

ولفت كوسا الى أن البرنامج يضم عشرين ساعة تدريبية مقسمة على أربعة أيام ويعمل على تقديم خدمات التدريب بشكل احترافي يلبي حاجات المتدربين ومتطلبات سوق العمل.

يشار الى أن مركز العلوم التخصصي تأسس في آذار عام 1998 كمركز علمي تدريبي متطور يعنى بمواكبة التطورات التقنية والإدارية في القطاعات الصناعية والهندسية والخدمية وإقامة دورات تأهيلية تدريبية أكاديمية في العلوم الهندسية والتقنية والإدارية الحديثة بالإضافة الى العلوم التجارية والحاسوب واللغات التخصصية.

لمى الخليل

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مؤسسات الأسرى الفلسطينية: أكثر من 9500 أسير بينهم 200 طفل في معتقلات الاحتلال

القدس المحتلة-سانا كشفت مؤسسات الأسرى الفلسطينية أن عدد الأسرى في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي