الشريط الإخباري

الشاعر الشاب “أحمد عبد الرؤوف”…تجربة أدبية صاعدة وحضور خطابي جميل

الحسكة-سانا

الشاعر الشاب “أحمد عبد الرؤوف” استطاع بقصائده الفصحى الجزلة أن يشق طريقه في دروب الأدب والشعر ويحجز مكانة مميزة في الساحة الأدبية والشعرية في محافظة الحسكة مستثمرا ما لديه من ملكات الحضور الجميل والإلقاء السليم والفصاحة العربية ليوظفها في إيصال رسالته الشعرية وجذب استحسان الجمهور ورواد الشعر والأدب.

وفي حديث مع نشرة سانا الشبابية أوضح عبد الرؤوف أن محاولاته الشعرية بدأت في العاشرة من العمر لتستمر خلال المرحلة الإعدادية حيث شارك في المسابقات الشعرية التي كان ينظمها فرع منظمة اتحاد شبيبة الثورة بالحسكة بهدف صقل الموهبة وكسر حاجز الرهبة من الجمهور والاستفادة من التجارب المماثلة لكن النقلة النوعية في مسيرته تبلورت أثناء دراسته في قسم اللغة العربية في جامعة الفرات حيث انطلق في دراسة الشعر والأدب بشكل أكثر عمقا وتخصصا.

مشاركات عديدة للشاعر الشاب في مسابقات قدمته للجمهور في محافظات أخرى وأسهمت في صقل موهبته وعن هذا يقول…”مسابقة شعراء الشام كانت أول لقاء لي مع جمهور من خارج محافظة الحسكة حيث أقيمت في دمشق عام 2016 وكانت تجربة جميلة ساهمت في صقل موهبتي الشعرية وبعد عدة أشهر شاركت في مسابقة شاعر الحسكة التي أقامتها مديرية الثقافة ونلت المركز الأول عن فئة الشعر الفصيح إضافة الى مشاركتي في المنتدى الثقافي الذي أقامه مؤخرا فرع الحسكة لاتحاد الكتاب العرب ومطرانية السريان الكاثوليك”.

لافتا الى أن تميزه في الفعالية الأخيرة دفع إدارة المنتدى لطباعة مجموعته الشعرية الأولى بعنوان “ليس لي”.

وبين الشاعر عبد الرؤوف أن الشعراء والأدباء السوريين أكدوا خلال سنوات الحرب الإرهابية التي تشن على سورية بأن الكلمة الملتزمة الصادقة هي سلاح ماض في الدفاع عن قضايا الوطن والتصدي للحرب الفكرية الظلامية وللهجمات الثقافية المعادية والهدامة التي تحاول النيل من قيمنا ووحدتنا وتاريخنا.

ويرى الشاعر الشاب أن محافظة الحسكة تزخر بالمواهب التي تحتاج الى اكتشاف ورعاية وودعم وتشجيع متواصل ليعول عليها في دفع عجلة الحراك الثقافي مؤكدا ضرورة إقامة دورات تدريبية ومنتديات ثقافية متخصصة من قبل الجهات الراعية للثقافة وتبني نتاجات المبدعين منهم وتقديمهم في المحافل الأدبية والشعرية.

يذكر أن الشاعر أحمد عبد الرؤوف من مواليد “تل تمر” في محافظة الحسكة العام 1991 مجاز لغة عربية من فرع جامعة الفرات وهو عضو رابطة الشعراء العرب وتم تكريمه في عدد من المسابقات والمهرجانات الشعرية في المحافظة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency