الشريط الإخباري

مؤسسات التنشئة والموارد البشرية في ندوة الثلاثاء الاقتصادي

اللاذقية-سانا

ركزت مداخلات المشاركين في ندوة الثلاثاء الاقتصادي التي أقامها فرع جمعية العلوم الاقتصادية باللاذقية في المركز الثقافي العربي بمدينة جبلة اليوم على الاهتمام بالإنسان وتنشئته لأنه غاية التنمية وأداتها.

وأشار رئيس فرع الجمعية الدكتور سنان علي ديب إلى أهمية الندوة وهي بعنوان “مؤسسات التنشئة والموارد البشرية” كونها تتطرق إلى تنشئة الإنسان ليصبح طاقة وموردا معدا للإنتاج والبناء بما يحقق النمو والتنمية مبينا أنه كلما كانت التنشئة سليمة وصحيحة كان إنتاجها أفضل واستخدامها أقوم.

وأوضح ديب أن الموارد البشرية تؤخذ بين عمر 15 و65 عاما وتجمع العمالة والعطالة ومن لا يريدون العمل وهي خزان استقطاب وتوظيف الكوادر مستعرضا مؤسسات التنمية وهي التعليمية والدينية والصحية والثقافية والإعلام والأسرة ودور كل منها والحلول المناسبة لتجاوز بعض الثغرات في أدائها بما يسهم في عملية البناء والتنمية.

بدوره رأى مدير المعهد التقاني التجاري في اللاذقية سامر سمرة ضرورة الاهتمام بمجالات التنشئة المختلفة ولا سيما في ظل الأزمة الراهنة والموارد البشرية لرفع مستوى الصناعات الموجودة بما يتناسب مع المرحلة القادمة.

في حين أكد أحمد صبوح الخبير الاقتصادي في المجال المصرفي ضرورة تركيز الاهتمام على التنشئة الاجتماعية والاقتصادية للموارد البشرية بما يسهم في تكريس المهارات والمعارف للاستثمار في سوق العمل وتحقيق التنمية والنمو في المجتمع.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

“مستقبل إعادة البناء في سورية” في ندوة الثلاثاء الاقتصادي لجمعية العلوم الاقتصادية

دمشق-سانا تركزت مناقشات ندوة الثلاثاء الاقتصادي التي نظمتها جمعية العلوم الاقتصادية في المركز الثقافي بأبو …