الشريط الإخباري

حملة التلقيح الوطنية ضد الحصبة تصل إلى 645 ألف طفل في دمشق وريفها-فيديو

دمشق-سانا

اختتمت وزارة الصحة اليوم حملة التلقيح الوطنية ضد الحصبة والتي استهدفت على مدى أسبوعين الأطفال من خمس سنوات إلى 12 عاما إضافة للأطفال من سبعة أشهر لدون الخامسة المتسربين من حملة أيار الماضي.

ونفذت الحملة التي انطلقت في 17 أيلول الجاري عبر 1073 مركزا صحيا و1280 فريقا جوالا موزعين على مختلف المحافظات وعبر المدارس الرسمية والحكومية ورياض الأطفال وفي مراكز الاقامة المؤقتة حيث خصصت وزارة الصحة للحملة أكثر من 8 آلاف عامل صحي.

وفي تصريح لـ سانا وصف مدير صحة دمشق الدكتور رامز أورفلي الحملة بالناجحة من خلال الوصول إلى معظم الأطفال المستهدفين وتغطية المناطق صعبة الوصول بالتعاون مع لجان الأحياء والفعاليات المجتمعية لافتا إلى تحصين نحو 240 ألف طفل والى أن اليوم الأخير للحملة يوم ترميمي من أجل الوصول لجميع الأطفال في المدارس.

وبين الدكتور أورفلي أن نجاح الحملة جاء نتيجة “وعي الأهالي والتزامهم بتلقيح أطفالهم وثقتهم باللقاحات التي توفرها وزارة الصحة” فضلا عن جهود العاملين الصحيين وتوفير مختلف مستلزمات الحملة.

وكانت حملة التلقيح نفذت في مدينة دمشق عبر 39 مركزا صحيا و89 فريقا جوالا وفي 14 مركز اقامة مؤقتة و290 روضة و480 مدرسة حكومية وخاصة واستهدفت 280 ألف طفل بين الخامسة إلى 12 عاما و70 ألف طفل متسرب من الحملة السابقة.

بدوره أكد مدير صحة ريف دمشق الدكتور ياسين نعنوس في تصريح مماثل أن حملة التلقيح استطاعت تحقيق “نسب تغطية جيدة جدا والوصول إلى جميع مناطق المحافظة بما فيها غير الآمنة وتحصين الأطفال فيها”.

رئيسة دائرة الصحة العامة في مديرية صحة ريف دمشق الدكتورة سهير جمعة بينت ان الحملة وحتى يوم أمس الأربعاء وصلت إلى 405 آلاف طفل بينهم 11 ألف طفل دون السنة و27 ألف طفل دون الخمس سنوات.
وأكدت الدكتورة جمعة أن المديرية لم تسجل أي تأثيرات جانبية خطيرة للقاح الحصبة على الأطفال خلال الحملة.

ونفذت حملة الحصبة ضمن 110 مراكز صحية ثابتة و213 فريقا جوالا في ريف دمشق واستهدفت نحو 492 ألف طفل.

تجدر الاشارة الى أنها الحملة الثانية خلال العام الجارى حيث أطلقت وزارة الصحة فى أيار الماضى حملة تلقيح مماثلة استهدفت نحو 6ر2 مليون طفل من عمر سبعة أشهر الى خمس سنوات عبر المراكز الصحية والفرق الجوالة وذلك ضمن استجابة أعلنتها الوزارة اثر تسجيل نحو 600 حالة حصبة في مختلف المحافظات منذ بداية العام الجاري.

دينا سلامة

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الغباش يؤكد أهمية تنسيق العمل في سبيل الوقاية من الأوبئة

دمشق-سانا أكد وزير الصحة الدكتور حسن الغباش أهمية تعزيز تنسيق العمل في سبيل الوقاية من …