الشريط الإخباري

حملة “مدرستي بلون علمي” التطوعية تواصل فعالياتها

دمشق-سانا

ضمن الحملة التطوعية “مدرستي بلون علمي” نفذت منظمة اتحاد شبيبة الثورة بالتعاون مع وزارة التربية اليوم طلاء جدران مدرسة ابن العميد بمنطقة ركن الدين بلون العلم الوطني.

واعتبر وزير التربية الدكتور هزوان الوز خلال مشاركته في الحملة أن هذه الأفكار والنشاطات تعتبر مكملة للمنهاج الدراسي وتحقق غاية مهمة في نشر ثقافة العمل التطوعي والقيم الوطنية وقال “إننا بجهود أبنائنا سنبني مستقبل هذا الوطن، وسنخرج من هذه الأزمة، وسيبقى إقلاع العام الدراسي رهان الوطن الرابح”.

من جانبه أكد رئيس منظمة اتحاد شبيبة الثورة معن عبود أن هذه الحملة تهدف إلى تعزيز البعد الوطني والوعي والمسؤولية وتكريس العمل التطوعي لدى جيل الشباب.

ولفتت آمال عزو عضو قيادة فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب الشباب إلى أن هذه الحملة تأتي في إطار العمل التطوعي للجيل الشاب وستعقبها خطوات لاحقة بهدف استقطابه إلى اعمال مفيدة للوطن.

من جهته أوضح مازن شاهين أمين فرع دمشق لاتحاد شبيبة الثورة أن الحملة التي تنفذ على مستوى سورية يشارك فيها بدمشق نحو 1000 متطوع من الشبيبيين وتم اختيار 10 مدارس لرسم العلم الوطني على جدرانها.
وأعرب كل من الشباب نور كركي وأريج الحمصي وحيدر حميدو ولؤلؤة ظاظا عن مدى اعتزازهم بمشاركتهم بهذه الحملة للتعبير عن حبهم لوطنهم والتأكيد على وقوفهم يداً واحدة تحت راية الوطن الغالي.

يشار إلى أن الحملة التطوعية “مدرستي بلون علمي” تهدف إلى رسم العلم الوطني على جدران 240 مدرسة على امتداد سورية بمشاركة 7000 شاب وشابة.3

وفي السويداء شارك نحو 50 شابا وشابة من فرع اتحاد شبيبة الثورة في طلاء الجدار الخارجي لمدرسة توفيق مزهر للبنات بألوان العلم الوطني.

وأشار أمين فرع اتحاد شبيبة الثورة كمال شجاع في تصريح لمراسل سانا إلى أن هذه الحملة خير تعبير من شباب الوطن عن حبهم لعلمهم الوطني الذي يجسد رمز عزة سورية وشموخها وتأكيدا من شبيبة السويداء أن العلم الوطني سيبقى خفاقا يرفرف في سماء الوطن.