الشريط الإخباري

فنانون شباب يعرضون تجاربهم في معرض “كانديلابرا 5” في “الابي رود” كافيه باللاذقية

اللاذقية-سانا

نسخة جديدة تضاف الى سلسلة معارض “كانديلابرا” أو الشمعدان التي انطلقت منتصف العام الماضي في اللاذقية ليحمل المعرض الخامس منها لمسات جديدة سواء بما يتصل بمضمون اللوحات التي قدمها قرابة عشرين فنانا وفنانة أو من خلال إضافة أجناس فنية جديدة تجلت في مجالي النحت والتصوير الضوئي.

أسماء شابة وأخرى لها خبرتها التشكيلية قدمت نتاجها على مدى أسبوع كامل في المعرض الذي اختتم فعالياته أمس الاثنين ورأى عمار سليطين المشرف على المعرض أن تجارب الفنانين المشاركين تتطور بشكل ملحوظ عن سابقاتها كما أن عدد الفنانين الهواة هو الأكبر في هذه النسخة مضيفا..”يهمنا أولا وأخيرا في هذا المشروع تشجيع المواهب الشابة ونأمل بأن ننقل الفكرة الى عدة محافظات أخرى العام القادم”.

الفنان طلال علي الذي يشارك للمرة الرابعة في المعرض أكد انه يحرص على التواجد مع الفنانين الشباب ضمن مناخ من الألفة وتبادل الأفكار المبدعة.

أما الشابة سارة علي فشاركت بعملين أولهما يصور حالة إنسانية لمريضة مصابة بالسرطان في حين يستحضر العمل الثاني قسوة الواقع المعاش على نحو تجريدي طغى عليه اللون الأسود وضربات السكين القاسية.

فن الغرافيك ظهر في لوحات الشاب حسن حسن الذي استقى مواضيعه الثلاثة من مشاهدات حية برز جانب منها في لوحته الأولى مع محاولته خلق حوارية بين الإنسان والروبوت في العمل الثانى لينكب في الثالث على تلوين صورة فوتوغرافية لفتاة يافعة.

وقدمت الشابة سارة حسون لوحة منفذة بالحبر ذات خلفية صفراء جسدت فيها امرأة مع رأس ثور كدلالة على القوة والاستقلالية حسب تعبيرها مؤكدة “أنها استقت موضوع العمل من تجارب خاصة مرت بها وحاولت تصويرها عبر هذا العمل”.

أما تحسين البني فكانت مشاركته من خلال أعمال مختلفة اعتمد فيها على الألوان الزيتية لتصوير حلم راوده الى جانب بورتريه يعتمد على ملامح الروح وليس الوجه ليقوم كل من زينة هزيم وليث غانم بتقديم لوحات عن المرأة تفردت زينة بربطها بمدينة دمشق القديمة ليعبر عنها ليث بألوانه المائية الممزوجة بأسلوبه الخاص.

الصور الفوتوغرافية نالت حصتها من اهتمام زوار المعرض بما قدمته من مناظر طبيعية وحالات إنسانية أبدع بتصويرها كل من سهير صابور وجعفر رجوب لتجذب لوحات الفنانة شمس درويش الكثير من الاهتمام ولا سيما أنها حاولت استخدام أسلوب تقني جديد يعتمد على خلطات تقوم على القهوة كمكون أساسي للون موضحة “أن القهوة الهمتها الكثير وحفزتها على إطلاق تجربة خاصة بها ستعمل على تطويرها مستقبلا لتكون عنوانا لمعرض خاص بها”.

ياسمين كروم

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

إخماد أربعة حرائق في اللاذقية أحدها أدى إلى حالتي اختناق بسيطة لامرأة وطفل

اللاذقية-سانا أخمد عناصر الإطفاء في اللاذقية أربعة حرائق أدى أحدها إلى حالة اختناق بسيطة لامرأة …