120منحة جديدة من مشروع أكشن لتنمية مهارات الشباب

دمشق – سانا

عشرات المنح المجانية يقدمها مشروع أكشن للشباب السوري الساعي لتطوير مهاراته الفردية واكتساب المزيد من الخبرات العملية في مجالات متنوعة حيث يفسح المشروع مساحة خصبة امام هذه الشريحة الواسعة لتعلم عدد من المهن والحرف التي ترفد السوق المحلية وتوفر لأصحابها فرصا للكسب المادي وتجشم اعباء الحياة المتزايدة.

وتقول رين الميلع مؤسسة المشروع لنشرة سانا الشبابية إن المشروع يقدم هذا الموسم 120 منحة مجانية للالتحاق بدورات مهنية متنوعة يشرف عليها مدربون متخصصون كل في مجاله وتضم هذه المنح دورات حول الحلاقة والتجميل والإعداد وتقديم البرامج الاذاعية التلفزيونية بالإضافة إلى دورات سوفت ويروغيرها.

شروط الحصول على هذه المنح تحددها الميلع بعدم القدرة المادية للتسجيل بمعهد خاص وان يكون الشاب تجاوز العشرين عاما وليس لديه تحصيل جامعي بعد الثانوية لافتة الى ان مشروع اكشن يستهدف هذه الشريحة تحديدا باستثناء دورة اعداد وتقديم البرامج الاذاعية والتلفزيونية التي تشترط من المتدربين حصولهم على الإجازة الجامعية.

وقالت” يخضع المتقدم إلى هذه المنح لفحص قبول يتم بموجبه تقييم إمكاناته واختيار المجال الإنسب له ومن ثم يحصل المستفيد على شهادة مصدقة في حال اجتياز الامتحان النهائي الخاص بالدورة المعنية”.

يشار إلى أن مشروع اكشن تأسس عام2016 وهو مشروع تنموي تطوعي مجاني يهدف إلى مساعدة العاطلين عن العمل من غير الأكاديميين على تعلم مهنة محددة عبر منح مجانية إلى جانب برامجه الأخرى ومنها برنامج دعم الدراسة والدعم النفسي.

لمى الخليل

انظر ايضاً

مشروع (Action) يتوجه بحملة للشباب العاطل عن العمل

دمشق-سانا (اتعلم وساعد غيرك يتعلم) هي أحدث حملات مشروع (أكشن) التنموي التي يتوجه من خلالها …