الشريط الإخباري

بحث إجراءات تسويق محصول التفاح في القنيطرة

القنيطرة-سانا

بحثت اللجنة المكلفة متابعة عملية تسويق محصول التفاح في محافظة القنيطرة اليوم إجراءات وآليات التسويق للموسم الزراعي الحالي.

وأكد محافظ القنيطرة أحمد شيخ عبد القادر أن المحافظة بجميع مؤسساتها على استعداد تام لاستجرار وتسويق الإنتاج عبر المؤسسة السورية للتجارة بهدف منع الاحتكار واستغلال الفلاحين من قبل التجار.

وأشار عبد القادر إلى سعي المحافظة لتذليل الصعوبات التي يمكن أن تواجه سير العمل والتنسيق بين الجهات المعنية بعملية التسويق وهي مديرية الزراعة واتحاد الفلاحين والتجارة الداخلية والسورية للتجارة والروابط الفلاحية.

ولفت المحافظ إلى أنه سيتم استلام المحصول من مواقع الإنتاج مباشرة لمساعدة المزارعين في تصريف منتجاتهم وتخفيف أعباء النقل عنهم.

من جهته أشار مدير فرع السورية للتجارة بالقنيطرة فراس مهاوش إلى أنه تم اتخاذ جملة من الإجراءات لتسهيل عمليات استلام محصول التفاح من حقول المزارعين مباشرة عبر سيارات الفرع ودفع أثمانه بشكل إفرادي لكل منتج عبر شيك مصرفي من المصرف الزراعي بالقنيطرة.

وأشار مدير زراعة القنيطرة المهندس شامان الجمعة إلى أن إنتاج المحافظة من التفاح خلال الموسم الحالي يقدر بنحو 537 طنا تتركز في قرى حضر ومزارع الأمل والحلس ونبع الفوار والكوم.