الشريط الأخباري

السباق الدوري السادس للخيول العربية الأصيلة.. منافسات قوية رغم قلة المشاركة- فيديو

دمشق-سانا

أقامت الجمعية السورية للخيول العربية الأصيلة سباق السرعة الدوري السادس اليوم على مضمار الشام في الديماس بالتعاون مع مكتب الخيول العربية في وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي وجمعية الشهيد باسل الأسد لتربية الخيول العربية الأصيلة.

ورغم قلة عدد الخيول المشاركة سيطرت الإثارة والمنافسة على أجواء السباق الذي تم تقسيمه لخمسة أشواط فكان الشوط الأول لمسافة 100 متر والثالث والرابع لمسافة 1450 مترا لكل منهما وجميعها للخيول سورية المنشأ بينما تنافست الخيول من آباء مستوردة على الشوطين الثاني والخامس لمسافتي 1000 متر و 1600 متر على التوالي.

وأسفرت نتائج السباق عن فوز الفرس ماسة عاشور العائدة لمحمد ياسر الكلاوي ببطولة الشوط الأول والجواد سيف العبود لعيسى قطيفان ومحمد قنطار في الشوط الثاني وجواد سورية لكردي اخوان في الشوط الثالث وجولان الخير لاسطبلات الخير في الشوط الرابع وبرنس الأغبر لفهد بكور وعامر سعسعاني في الشوط الخامس.

وقال المهندس محمد غياث الشايب مدير مكتب الخيول العربية في تصريح لمندوب سانا الرياضي إنه “رغم المنافسات القوية التي شهدها السباق إلا أن عدد الخيول المشاركة كان قليلا حيث بلغ 25 جوادا عربيا وكان من المتوقع أن تزيد المشاركة بعد خمسة سباقات مضت لذلك سنعمل بالتنسيق مع الجمعية لزيادة المشاركات في السباقات القادمة من خلال استقطاب خيول جديدة من محافظات أخرى”.

وأشار مربي الخيول فهد كردية إلى أن السباق كان منظما وحظي بمتابعة جيدة وتشجيع كبير من الحضور لذلك يجب مضاعفة المشاركة في السباقات القادمة لزيادة عامل المنافسة في ظل هذا التشجيع مبينا أن نوعية الخيول المشاركة كانت جيدة كما سيتم العمل على تجهيز خيول جديدة للمشاركة في جميع السباقات التي ستقام لاحقا على مضامير حماة ودمشق.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الجمعية السورية للخيول العربية الأصيلة تختتم سباقات السرعة الدورية لموسم 2016

دمشق-سانا اختتمت الجمعية السورية للخيول العربية الأصيلة اليوم سباقات السرعة الدورية بإقامة السباق الثامن على ...