الشريط الإخباري

القوات العراقية تسيطر على نحو 20 قرية في قضاء الحويجة

بغداد-سانا

سيطرت القوات العراقية المشتركة على نحو 20 قرية في قضاء الحويجة في اليوم الأول من معركة تحرير قضاء الحويجة بمحافظة كركوك وأيسر الشرقاط بمحافظة تكريت من إرهابيي تنظيم داعش.

وقال نائب قائد العمليات المشتركة وقائد عمليات تحرير الحويجة الفريق الركن عبد الأمير يار الله في بيان اليوم “إن قطعات الشرطة الاتحادية والرد السريع والألوية 3 و4 و5 و10 في الحشد الشعبي حررت قرى كهارة وشيراوة والفوجة وحمد ستير وسبحة عثمان وكنعوص الشمالية وكنعوص الجنوبية وخرابة زرد وسيسبان وعين حياوي ولزاكة وكنيطرة والحمير وهيجل الشمالي وهيجل الوسطى وهيجل الجنوبي وعويجيله الشمالي وعويجيلة الجنوبي وخضير الجاسم والسفينة ورفعت العلم العراقي فيها.

وأشار يار الله إلى أن القوات العراقية المشتركة أكملت بذلك المرحلة الأولى من عمليات تحرير الحويجة.

من جهته أعلن الحشد الشعبي العراقي أن وحدات الهندسة باشرت بفتح السواتر وإزالة الحواجز الترابية وتفكيك العبوات الناسفة والألغام أمام القطعات المتقدمة صوب مناطق شمال أيسر الشرقاط لافتا إلى أن ألوية الحشد والقطعات المشاركة تمكنت من تحرير عدد من العوائل شمال أيسر الشرقاط بعد تأمين ممرات آمنة لخروجهم ونقلهم إلى مقرات مؤقتة آمنة.

وكان رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى أعلن صباح اليوم عن انطلاق عملية تحرير ايسر الشرقاط وقضاء الحويجة.

مقتل متزعم في تنظيم داعش الإرهابي بالحويجة

في سياق متصل أعلن مصدر عسكري في محافظة كركوك مقتل متزعم في تنظيم داعش الإرهابي بقصف جوي للقوات العراقية جنوب غرب المحافظة.

ونقل موقع السومرية نيوز عن المصدر العسكري قوله: “إن القوة الجوية العراقية قصفت اليوم مواقع لتنظيم داعش الإرهابي وسط قضاء الحويجة أسفر عنه مقتل ما يسمى (والي الحويجة) الإرهابي المدعو حسن ولي البياتي الملقب أبو هيثم”.

وأضاف المصدر: “إن تنظيم داعش بات غير قادر على مواجهة القوات العراقية في ساحات المعارك”.

يذكر أن تنظيم “داعش” الارهابي كان يتخذ من قضاء الحويجة ونواحي الرشاد والعباسي والزاب والرياض قاعدة لمهاجمة محافظة صلاح الدين وأطراف كركوك.

القوات العراقية المشتركة تسيطر على قضاء عنة غرب الأنبار

كما سيطرت القوات العراقية المشتركة على قضاء عنة غرب محافظة الأنبار بالكامل بعد معارك مع إرهابيي تنظيم داعش.

وقال نائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن عبد الأمير يار الله في بيان اليوم “إن قطعات عمليات الجزيرة المتمثلة بقطعات فرقة المشاة السابعة واللواء المشاة الآلي 30 والفرقة الآلية الثامنة والحشد العشائري حررت قضاء عنة بالكامل ورفعت العلم العراقي على مبانيه”.

وكان رئيس الوزراء العراقي القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي أعلن قبل يومين انطلاق عمليات تحرير غرب الأنبار من سيطرة إرهابيي داعش حيث سيطرت القوات المشتركة أمس على ناحية الريحانة شرق قضاء عنة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

القوات العراقية تقبض على إرهابي في بغداد

بغداد-سانا ألقت قوات الأمن العراقية اليوم القبض على إرهابي خلال عملية في العاصمة بغداد.