الشريط الإخباري

مبادرة (حقيبتي).. متطوعون يوزعون مستلزمات مدرسية في ريف دمشق

دمشق-سانا

للسنة الثانية على التوالي يطلق فريق “كنا وسنبقى” التطوعي فعاليات مبادرة “حقيبتي” في محافظة ريف دمشق التي تحتفي بقدوم العام الدراسي الجديد عبر توزيع مجموعة من القرطاسية على الطلبة المحتاجين من أبناء الأسر المهجرة لمساعدتهم في سد بعض احتياجاتهم المدرسية.

وفي هذا الجانب أوضح سائد عبد الغني مدير الفريق لنشرة سانا الشبابية أن مبادرة “حقيبتي” تتسم بطابع إغاثي إنساني وتعمل على توزيع مواد القرطاسية على الطلاب من أبناء الأسر المهجرة بريف دمشق وهو فعل يعزز روح التكافل والتآخي بين أبناء المجتمع.

وقال…”تم حتى الآن إعداد 500 حصة سوف توزع على الطلبة المستهدفين بالتنسيق مع وزارة التربية” مشيرا الى انه يشرف على العمل طاقم مؤلف من خمسين متطوعا ومتطوعة قاموا بجمع الأقلام والدفاتر وفرزها تمهيدا لتوزيعها.

وتعمل المبادرة في الوقت نفسه بحسب عبد الغني على نشر ثقافة التطوع وتحفيز الشباب على الانخراط في العمل المجتمعي الموجه خاصة أنها تتضمن عدة مراحل يتصل أولها بتوزيع القرطاسية أما المرحلة الثانية والتي ستحمل اسم “بدي أعرف مستقبلي” فتضم دورات تأهيل وإرشاد جامعي ويصار فيها الى توجيه الطلبة الجامعيين الجدد وتمكينهم من اختيار الفرع الأنسب.

يشار الى أن فريق “كنا وسنبقى” هو أحد الفرق الإغاثية التنموية الشبابية انطلق في عمله منذ العام 2012 في دمشق ونفذ العديد من المبادرات المجتمعية التي استهدفت مختلف شرائح المجتمع السوري.

ربى شدود

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الأمن التونسي يقبض على متزعم إرهابي في جبال القصرين

تونس-سانا أعلنت وزارة الداخلية التونسية القبض على متزعم إرهابي في منطقة جبال القصرين على الحدود …