الشريط الإخباري

ثلاث ميداليات ذهبية لمشاريع طلبة جامعة البعث في معرض الباسل للإبداع والاختراع

حمص-سانا

ثلاث ميداليات ذهبية هي حصيلة مشاركة طلبة جامعة البعث في معرض الباسل للإبداع والاختراع الثامن عشر الذي أقيم مؤخرا في دمشق حيث طالت المشاريع المشاركة مختلف الحقول والاختصاصات وارتبط معظمها بإعادة الإعمار والطاقة البديلة بالإضافة الى المجالات الصناعية والتجارية والتنموية والخدمية.

وأكد الدكتور أحمد مفيد صبح رئيس جامعة البعث لنشرة سانا الشبابية أهمية هذا المعرض الإبداعي لإظهار النتاج المتميز للشباب السوري المبدع في مختلف ميادين العلوم مضيفا…”أن مشاريع طلبة جامعة البعث التي قادتهم للحصول على ثلاث ميداليات ذهبية تعتبر وساما للجامعة نفسها وطلبتها وأساتذتها والعاملين فيها و هي حوافز للاستمرار و مواصلة الإبداع و الابتكار لخدمة الإنسانية وتطوير المجتمع”.

بدوره أشار الدكتور عباد كاسوحة النائب العلمي لكلية الهندسة الكهربائية والميكانيكية والمشرف على مشاريع الطلبة المشاركين بالمعرض والبالغ عددهم نحو 12 مشروعا من مختلف الكليات الى أن المعرض شكل فرصة مهمة ليتعرف الطلبة على الكثير من الشركات الصناعية والتجارية ما يعزز مبدأ ربط الجامعة بالمجتمع ويشجع الطلبة الخريجين على النهوض بمشاريع أفضل.

الطالب المشارك الياس عربش الفائز بإحدى الذهبيات الثلاث قال…” قدمت مشروع تصميم نظام تتبع للطائرات متعددة المراوح بالاعتماد على تقنيات معالجة الصورة والذكاء الصنعي وجاءت الميدالية الذهبية لتعزز ثقتي بعملي وبإمكاناتي كطالب سوري لم تؤثر الحرب الإرهابية التي يتعرض لها وطنه على موهبته وإبداعه رغم المنافسة القوية التي سادت أجواء المعرض نظرا لمشاركة نحو 650 مخترعا من مصر والعراق وإيران وسورية”.

يذكر أن المشروع الثاني الحائز الميدالية الذهبية هو روبوت الكرسي المتحرك متعدد الاتجاهات اما المشروع الثالث فهو عبارة عن جهاز لاختبار اهتراء المعادن بالوحل.

مثال جمول

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تكريم الفائزين بجوائز الدورة الـ 21 لمعرض الباسل للإبداع والاختراع

دمشق-سانا أقيم اليوم حفل توزيع الجوائز وتكريم الفائزين في الدورة الـ 21 لمعرض الباسل للإبداع …