الشريط الإخباري

مهندسة زراعية توظف خبرتها لتصنيع منتجات يدوية طبيعية المنشأ

اللاذقية-سانا

تمكنت “تهامة يوسف” من توظيف خبرة خمسة وعشرين عاما كمهندسة زراعية لتصنيع منتجات يدوية طبيعية المنشأ لها فوائد تجميلية كالصابون والزيوت والكريمات المتنوعة التي تحظى باهتمام الكثير من السيدات.

تتميز خلطات تهامة بكونها متعددة المصادر فنجد لديها خلطة الزيوت العشرة وخلطة الصبار واللافندر للبشرة كما أن للصابون حكاية قديمة معها حيث تؤكد في حديثها لنشرة سانا سياحة ومجتمع أن انخراطها في مجال طبخ الصابون على البارد جاء بعد تجارب متعددة في هذا المجال الى جانب استفادتها من خبرة أحد أقاربها لافتة الى أن منتجها من الصابون يعتمد على الريحان والغار وزيت الزيتون والسدر لصناعة خلطات لها فوائد جمالية متنوعة.

تهامة التي بدأت مسيرتها الحرفية بتعلم أصول الخياطة والكروشيه وشغل الصوف اكتسبت تقنيات متنوعة مرتبطة بهذه الحرف من شك وتطريز كانت مفيدة لها عندما قررت خوض مجال الاكسسوارات منذ عامين محاولة وضع بصمتها الخاصة من خلال ابتكارها مجموعات اختارت لها أسماء معبرة.

وتسعى تهامة من خلال عملها اليدوي لتأمين دخل إضافي لإعالة نفسها وأسرتها وتجد في هذا المجال فسحة لترجمة إبداعاتها وأفكارها التي لا تنتهي ولا توفر تهامة فرصة للترويج لمشغولاتها سواء بمشاركتها في الأسواق والمعارض المتنوعة او في ركنها الدائم في فصل الصيف ضمن منتجع نسمة جبل في منطقة القرداحة بريف اللاذقية والذي أوحى اليها بخلطات متنوعة من اللافندر الذي يكثر في المكان.

مشاركتها الأخيرة في معرض الزهور الذي أقيم الأسبوع الماضي في محافظة اللاذقية استقطبت عددا من الزوار وخصوصا النساء وقالت نازك ابراهيم.. أن القلادات التي تعرضها تهامة تتميز بدقة صنعتها ومواضيعها المبتكرة ما شجعها على شراء بعض منها كهدايا لأصدقائها.

أما السيدة حنان ساحللي فلفت نظرها تقديم قوالب الصابون بأسلوب فني بالإضافة الى فوائد الزيوت التس تركبها “تهامة” والتي سمعت عنها الكثير.

وتخطط تهامة في الوقت الحالي لمتابعة دراستها لنيل درجة الدكتوراة وتؤكد انها حريصة على طرح المزيد من الابتكارات في المجالات التي تعمل بها معتمدة على ما يلفت نظرها ضمن المحيط.

ياسمين كروم

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

انظر ايضاً

الصحة العالمية تحذر من أسوأ موسم لحمّى الضنك في أميركا اللاتينية

جنيف-سانا حذّرت منظمة الصحة العالمية من أسوأ موسم لحمّى الضنك في منطقة أميركا اللاتينية والبحر …