الشريط الأخباري

إجلاء 7 آلاف شخص في موسكو وضواحيها

موسكو-سانا

أعلنت خدمات الطوارئ الروسية اليوم عن إجلاء سبعة آلاف شخص من مراكز تجارية وغيرها من المنشآت في موسكو وضواحيها بعد ورود اتصالات مجهولة حول وجود متفجرات .

ونقلت وكالة سبوتنيك عن مصدر في الخدمات قوله “وفقا للمعطيات المحدثة لدينا فإنه تم تلقي اتصالات بوجود قنابل في عشرة مواقع بالعاصمة موسكو وضواحيها وعمدنا إلى إجلاء نحو ألفي شخص من المركز التجاري “اخوتني رياد” وألف شخص آخرين من المركز التجاري خوروشو شمال العاصمة كما أجريت عمليات إخلاء في المركز التجاري “ريو” بشارع لينينسكي بروسبكت وميغا في شارع كالوجسكي بالإضافة إلى مركز إكيا في منطقة خيمكي”.

وكانت السلطات الروسية أجلت أمس الأول 21 ألف شخص كإجراء احترازي بعد تلقى خدمات الطوارىء 57 بلاغا كاذبا في 11 منطقة في روسيا.

وتشهد روسيا موجة بلاغات كاذبة بشأن تفخيخ المباني وعلى وجه الخصوص المدارس ومحطات سكك الحديد والمطارات ومراكز التسوق بدأت منذ الحادي عشر من الشهر الجاري وأكدت الأجهزة الأمنية الروسية أن هذه البلاغات مخطط لها من قبل مجموعة من الأشخاص من خارج روسيا بينما ظهر في وسائل الإعلام عدد من الفرضيات المختلفة بدءا مما يسمى بالأثر الأوكراني على غرار عام 2014 عندما تم تنفيذ بلاغات كاذبة بشأن وجود متفجرات في مراكز التسوق من أرقام هواتف أوكرانية وحتى فرضية ربط هذه المكالمات مع أنصار تنظيم “داعش” الإرهابي.

 

انظر ايضاً

فرنسا تسجل نحو 400 حالة وفاة بكورونا

باريس-سانا سجلت فرنسا 393 حالة وفاة و108 آلاف و481 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات …