الشريط الأخباري

(كبسة زر) يفوز بجائزة خاصة في مهرجان مزدة السينمائي

دمشق-سانا

فاز الفيلم الروائي القصير “كبسة زر” بجائزة خاصة في مهرجان مزدة السينمائي للأفلام القصيرة في ليبيا الذي أقيم في الفترة من ال 12 حتى ال 14 من الشهر الجاري.

الفيلم الذي أنتجته المؤسسة العامة للسينما ومن سيناريو شادي شاهين وإخراج أيهم عرسان شارك في المهرجان إلى جانب 42 فيلما من 14 دولة حيث حصل على الجائزة الأولى الفيلم الهولندي بلاك من إخراج العراقي فالزين كريم.

ويتحدث “كبسة زر” عن قسوة ما يمر به السوريون جراء الحرب على وطنهم وما يتعرضون له من خطر وخوف وألم وحزن لكنهم رغم ذلك يتشبثون بالأمل وبالنظرة الإيجابية والتطلع لمستقبل أفضل حيث يسير العمل عبر خطين دراميين متوازيين يتقاطعان في مرحلة لاحقة في صراع بين اليأس والأمل فلمن ستكون الغلبة.

الجدير بالذكر أن الفيلم شارك سابقا في مهرجان واسط في العراق وحقق حينها الجائزة الفضية كأفضل فيلم متكامل كما حازت بطلته رنا شميس جائزة أفضل ممثلة.

يشار إلى أن فريق العمل في فيلم “كبسة زر” يضم قصة وسيناريو وحوار.. شادي وجد شاهين ومدير التصوير.. باسل سراولجي وإشراف عام.. محمود عبد الواحد ومدير الإنتاج.. سامر رحال ومهندس الديكور.. زياد قات والصوت.. قصي الحافظ وفوتوغراف.. حسن رسلان والممثلين.. رنا شميس وخالد القيش ومصطفى سعد الدين وفاتن شاهين وندين قدور والطفل جعفر محمود.

يذكر أن مهرجان مزدة السينمائي للأفلام القصيرة يقام في مدينة مزدة الواقعة غرب ليبيا والتي تضم بيوتا قديمة عمرها يقارب 800 عام وهي من المعالم التاريخية المحمية لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم “اليونيسكو”.

انظر ايضاً

الفيلم الروائي القصير “كبسة زر” يشارك في مهرجان واسط السينمائي بالعراق

بغداد -سانا يشارك الفيلم الروائي القصير كبسة زر في الدورة الثانية لمهرجان واسط السينمائي للأفلام …