الشريط الإخباري

خرازي: إيران ستواصل دعمها وتعاونها مع سورية

طهران-سانا

أكد رئيس المجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية الإيرانية كمال خرازي أن إيران ستواصل دعمها لسورية وتعاونها مع الحكومة السورية مشددا على أن هذا الدعم والتعاون مشروع لانه يأتي بطلب من هذه الحكومة.

وأوضح خرازي خلال لقائه وزير الخارجية الاسترالي الأسبق غاريث ايفانز والوفد المرافق له أن الوضع في سورية يتقدم بشكل إيجابي في ظل الانتصارات الأخيرة التي حققها الجيش العربي السوري حيث تتعزز فرص الدخول في مباحثات جدية للوصول الى حل سياسي للأزمة فيها.

وأشار خرازي إلى أن الدول الغربية ارتكبت خطأ فادحا بتغاضيها عن الخطر الذي يشكله تنظيم “داعش” وغيره من التنظيمات الإرهابية فيما زادت بعض الدول من اخطائها عبر تزويد الارهابيين بالمال والسلاح مبينا أن التنظيمات الإرهابية تشكلت نتيجة للدعم الخارجي من العديد من الأنظمة الغربية والإقليمية.

واعتبر خرازي أن النظام السعودي شكل العامل الأساسي في تفاقم الأزمة في سورية لأنه روج للفكر التكفيري الوهابي واجج الأوضاع بارساله المال والسلاح للارهابيين مؤكدا خطأ السياسات السعودية في المنطقة وخصوصا استمرارها في العدوان على اليمن والذي لم يحقق للمعتدين اي نتيجة لغاية الآن.

وبخصوص الموقف الايراني من القضية الفلسطينية جدد خرازي التأكيد على رفض ايران الاعتراف بالكيان الصهيوني لافتا إلى ان الحديث عن سلام مع هذا الكيان غير قابل للتحقق في ظل سياساته العدوانية.

وبين خرازي ان ايران اعدت نفسها لاسوأ السيناريوهات بخصوص مستقبل الاتفاق النووي مع مجموعة خمسة زائد واحد معربا عن امله بان تقف سائر الدول أمام ضغوط اميركا تجاه الاتفاق.

من جانبه أكد وزير الخارجية الاسترالي الاسبق دعم بلاده القوي للاتفاق النووي بين ايران والمجموعة الدولية وقال.. إن الاتفاق النووي “اختبار جاد في العلاقات الاسترالية الاميركية وهنالك الكثيرون يقولون بأن الظروف الراهنة تشكل منعطفا في العلاقات مع اميركا”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ازدياد التبادل التجاري بين إيران والصين بنسبة 37 بالمئة

طهران-سانا أعلنت الجمارك الصينية ازدياد حجم التبادل التجاري بين إيران والصين خلال الشهرين الأولين من …