الشريط الإخباري

ريابكوف: سنرد بالمثل على تقييد واشنطن تحركات دبلوماسيينا

هلسنكي-سانا

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف اليوم أن موسكو سترد بالمثل إذا فرضت واشنطن قيودا على تحركات الدبلوماسيين الروس داخل الولايات المتحدة.

ونقل موقع روسيا اليوم عن ريابكوف قوله عقب اجتماع عقده في العاصمة الفنلندية هلسنكي مع نظيره الأمريكي توماس شانون إن الجانب الروسي “ينطلق في هذه المسألة من مبدأ المعاملة بالمثل ولن يترك من دون رد خطوات كهذه ضد دبلوماسييه”.

وأشار ريابكوف أثناء اللقاء إلى أن واشنطن سبق أن اتخذت عدة إجراءات ضد الدبلوماسيين الروس وقال إن موسكو من جانبها “لن تتأخر في الرد عليها”.

وأوضح الدبلوماسي الروسي أن رد موسكو على تصرفات واشنطن سيأتي خلال مدة أقل بكثير من شهر لافتا إلى أنه أكد لشانون احتجاج الطرف الروسي على الخطوات الأمريكية التي تخالف مبدأ الحصانة الدبلوماسية.

وقال ريابكوف إن “الطرف الروسي لا يرى أي أفق لتسوية مسألة احتجاز الولايات المتحدة الملكية الدبلوماسية الروسية دون اللجوء إلى المحكمة” مؤكدا أن موسكو تعتزم رفع دعوى قضائية ضد واشنطن في غضون الأسابيع القليلة المقبلة.

وتشهد العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة تأزما حيث أغلقت الولايات المتحدة القنصلية العامة الروسية في سان فرنسيسكو ومبانى الممثلية التجارية الروسية في نيويورك وواشنطن ردا على تقليص عدد الموظفين في البعثة الدبلوماسية الأميركية في روسيا الذى جاء بدوره ردا على مصادرة الولايات المتحدة بعض المباني الدبلوماسية الروسية على أراضيها.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency