الشريط الإخباري

وفد إعلامي يمثل 45 وسيلة إعلامية غربية يزور حلب.. الزيارة سمحت لنا بالاطلاع عن كثب على عودة الحياة للمدينة

حلب- سانا

زار محافظة حلب اليوم وفد إعلامي يضم 60 مراسلا ومصورا يمثلون 45 وسيلة وقناة إعلامية غربية تعمل في روسيا الاتحادية للاطلاع عن كثب على حالة الأمان التي تعيشها المحافظة ونقل الصورة الحقيقية لما تعرضت له من أعمال تخريب ودمار على أيدي التنظيمات الإرهابية .

وبدأت زيارة الوفد بالاطلاع على مدرسة الفرقان المحدثة للتعليم الأساسي التي شهدت مجزرة مروعة خلال العام 2016 بسقوط قذيفة صاروخية عليها ما أدى لاستشهاد تسعة تلاميذ وبتر قدم إحدى المعلمات وحدوث أضرار بالغة بالمدرسة حيث بينت مديرة المدرسة نهلة ديري أنه “تمت إعادة تأهيل وصيانة المدرسة خلال فترة وجيزة بالتعاون مع الجانب الروسي وشهدت عودة أكثر من 1800 تلميذ وتلميذة لمقاعد الدراسة”.

وزار الوفد الإعلامي روضة السيدة مريم للأطفال وأجرى عدة لقاءات مع الكادر التدريسي وأطفال الروضة واطلعوا على الحياة الطبيعية والأمان الذي تنعم به بعد تطهير المدينة من الإرهاب.

وفي تصريح لمراسل سانا بينت مراسلة قناة سي بي سي الإعلامية الكندية كورين سامينو أن الزيارة “تأتي للاطلاع على حياة الناس وما هي التغييرات التي طرأت عليها بعد إخراج المجموعات الإرهابية من المدينة وملامسة الحقيقة على أرض الواقع ونقلها .

وفي تصريح مماثل بين مراسل القناة التلفزيونية الصينية نويوغا حرصه على “نقل الصورة الحقيقية لما يجري على أرض الواقع للشعب الصيني وما تم من أعمال تدمير وتخريب على أيدي المجموعات الإرهابية وحالة الأمان التي تنعم بها المدينة بعد تطهيرها من الإرهاب”.

كما أكد باقي أعضاء الوفد أن “هذه الزيارة سمحت لهم بالاطلاع عن كثب على عودة الحياة لمدينة حلب من خلال اللقاءات التي أجروها مع الأطفال وطلاب المدارس والمواطنين وما شاهدوه من أعمال تخريب مكنتهم من معرفة الحقيقة كما هي”.

وشملت الزيارة جولة في ساحة سعد الله الجابري وسط المدينة اطلعوا خلالها عن كثب على حركة أبناء المدينة وعودة الحياة لها وازدحامها بالمواطنين حيث قدم الدكتور حميد كنو وفارس فارس عضوا المكتب التنفيذي بمجلس محافظة حلب شرحا موجزا عن أعمال الترميم والصيانة للساحة التي تقوم بها المحافظة بعد تعرضها للتخريب والأضرار جراء القذائف الصاروخية التي كانت تطلقها المجموعات الإرهابية على المدينة وتستهدف المدنيين .

ثم زار الوفد قلعة حلب واطلع على معالمها الأثرية والتاريخية .

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency