الشريط الأخباري

عروض مسرحية ولغوية مميزة في ختام أنشطة “نادي المبدع الصغير” في اللاذقية

اللاذقية-سانا

تمكن الطفل سليم عنتبلي ذو السبعة أعوام من تأدية أغنية كاملة باللغة الفرنسية أمام جمهور الحفل الختامي لنادي “المبدع الصغير” الذي أسدل الستار على أنشطته الصيفية خلال الأسبوع الماضي بحفل في حديقة العروبة في اللاذقية قدم مواهب أطفال النادي في عدة مجالات نالت استحسان ذويهم وضيوف الحفل.

وأكدت ندى نتيفة والدة سليم أن شخصية طفلها تطورت بشكل ملحوظ بعد مشاركته في جلسات النادي ليتجاوز خجله وينمي مداركه اللغوية وتزداد ثقته بنفسه ما شجعها على تسجيله في جلسات النادي المقرر إطلاقها مجددا في تشرين الأول القادم.

سليم الذي انتسب منذ شهرين الى جانب 32 طفلا آخر الى النادي استفاد من أنشطته المتنوعة التي تشمل اللغتين الانكليزية والفرنسية والحساب الذهني ومحاور ذات توجهات اجتماعية كالمسرح التفاعلي وترفيهية كإعادة التدوير للحفاظ على البيئة الى جانب أنشطة فنية واجتماعية.

وأوضحت لانا ضاهر مدربة تنمية بشرية أن النادي يتميز بكونه تعليميا ترفيهيا ثقافيا يجمع عدة مجالات في مكان واحد ويتيح للطفل اختيار ما يرغبه من مجالات دون أن يكون ملزما بخوض جميع الأنشطة التي تنفذ بأسلوب بعيد عن التلقين والحفظ.

وبينت ضاهر أن القائمين على النادي لمسوا تطورا ملحوظا في نهاية موسمه الأول الذي مكن الأطفال من التعريف بأنفسهم باللغات الأجنبية وبات لديهم بنك كبير من الألفاظ و الأغاني ومعانيها كما نجحوا بتقديم عرض مسرحي ناجح في ختامه عن حماية الحيوان مع إقامة معرض لمنتجات إعادة التدوير التي نفذوها وعلى صعيد مهارات الحياة تمكن النادي من معرفة مشاكل الأطفال وتنبيه الأهل لها والسعي معهم لحلها مع التوجيه بضرورة مراجعة أخصائيين للحالات المتقدمة.

فريق متكامل من المتخصصين ساهم بإدارة ورشات النادي الذي سيعمل في موسمه الشتوي القادم على استقطاب المزيد من المشرفين حيث لفت زياد سعيد مدرب تنمية بشرية ومجتمعية أن تنوع اختصاصات المشرفين وخبرتهم في التعاطي مع الأطفال كان له دور في إنجاح جلسات النادي التي ساهمت أيضا بزرع قيم متنوعة لدى الأطفال لعل أهمها تقبل الآخر المختلف والتعاطي الإيجابي معه.

السابع من تشرين الأول القادم سيكون موعدا لانطلاق الموسم الشتوي من النادي الذي يراه القائمون عليه فرصة لاستمرار التواصل مع هذه المجموعة من الأطفال لتتابع مستويات أعلى من اللغات والحساب الذهني والمسرح التفاعلي ومهارات الحياة التي يجدها سعيد علما كبيرا واسع المجال لا يمكن تغطيته بموسم أو اثنين.

وقال سعيد.. “سنستقطب أيضا شريحة جديدة من الأطفال الذين سيتعرفون الى برنامج النادي بمحاوره المعتمدة حاليا ونأمل في المواسم القادمة توسيع دائرة المواضيع المطروحة لتشكل أكبر عدد من المجالات التي تعود بالنفع على الأطفال من مختلف الأعمار”.

ياسمين كروم

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

لجنة الإغاثة الفرعية في درعا: توزيع حصص إيواء على الأسر المهجرة من محافظة دير الزور

درعا-سانا قررت لجنة الإغاثة الفرعية في درعا توزيع حصص إيواء على الأسر المهجرة من محافظة ...