الشريط الإخباري

مناقشة واقع التنمية الإدارية في المؤسسات التابعة لوزارة الموارد المائية بدرعا

درعا-سانا

تركز اجتماع مديري الدوائر والمؤسسات التابعة لوزارة الموارد المائية في درعا اليوم حول واقع التنمية الإدارية وسبل تطوير آليات العمل والارتقاء بالكوادر البشرية.

واستعرض محافظ درعا محمد خالد الهنوس واقع المياه في المحافظة والجهود المبذولة من كل الجهات في سبيل ايصالها للمواطنين لافتا الى التعديات التي تعرضت لها الشبكات وخطوط نقل المياه والكهرباء واستهداف المجموعات الإرهابية للبنى التحتية لمشاريع المياه.

وقال: إن “بعض مناطق المحافظة تعاني من نقص في المياه وخاصة في منطقة بصرى وما حولها والمنطقة الشمالية وتبذل الجهات المعنية جهودا كبيرا لايصال المياه اليها” مبينا ان المنظمات الدولية تدعم حاليا مشروعا لارواء مدينة درعا من ابار خربة غزالة وهو ما سيؤمن مياه الشرب للمدينة لنحو عشرين سنة قادمة.

من جانبه أشار مدير التنمية الادارية في وزارة الموارد المائية محمد الابراهيم إلى الاعتداءات الارهابية التي استهدفت البنى التحتية والكوادر البشرية خلال الأزمة وضرورة تشكيل فرق عمل وإعادة بناء الكوادر البشرية لافتا إلى المسؤولية الملقاة على عاتق الجميع في مجال تنفيذ المشروع الوطني للإصلاح الإداري وإنجاحه.

واستعرض الابراهيم محاور المشروع الذي يتضمن مركز القياس والدعم الإداري الذي يقوم بوضع الهيكليات والتوصيف الوظيفي وإيجاد آليات لقياس الأداء والأنظمة الداخلية للمؤسسات ومرصد الأداء الإداري وهو بنية الكترونية بالدرجة الأولى وأحد أهم مهامه متابعة تطبيق المؤسسات للمعايير التي ستوضع من قبل المركز بما يسمح بتقييم وضع كل مؤسسة وتطور أدائها مبينا أن مركز خدمة الكوادر البشرية ستكون مهمته وضع خارطة للموارد البشرية الموجودة بشكل تفصيلي ودقيق وخارطة للشواغر وربط الخارطتين مع بعضهما البعض.

تخلل الاجتماع عرض فني لواقع التنمية الإدارية في الوزارة والجهات التابعة لها وعرض للمهارات الاساسية للقائد الإداري والتغيير التنظيمي وإدارة التغيير وتتبع تنفيذ التنمية الإدارية في عمل المديريات.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

وزارة الموارد المائية تبحث مع (أكساد) التعاون الفني المشترك في القطاع المائي

دمشق-سانا بحث وزير الموارد المائية المهندس حسين مخلوف مع مدير عام المركز العربي لدراسات المناطق …