الشريط الإخباري

جيش التحرير الفلسطيني: نمثل جيش الوحدة الوطنية الفلسطينية

دمشق-سانا

اعتبرت رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني أن جيش التحرير هو “جيش الوحدة الوطنية الفلسطينية” كونه جاء استجابة لإرادة جماهير الشعب الفلسطيني في بناء مؤسسة وطنية جامعة تتمسك بأهدافه المشروعة في التحرير والعودة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وفي بيان لها بمناسبة الذكرى ال53 لتأسيس جيش التحرير الفلسطيني رأت الهيئة أن جيش التحرير رد فعل طبيعي لمقاومة المشروع الاستعماري الاستيطاني الذي استهدف فلسطين ضمن مخطط لتمزيق وشرذمة الأمة العربية ونهب خيراتها.

وأكدت الهيئة أن رجال جيش التحرير الفلسطيني صنعوا تاريخاً مشرفاً بتضحياتهم ودمائهم من خلال المشاركة الفاعلة في المواجهات العسكرية ضد الكيان الصهيوني الغاشم وفي مواجهة المخططات المشبوهة المرتبطة به.

كما اعتبرت الهيئة مشاركة رجال جيش التحرير الفلسطيني لأبطال الجيش العربي السوري في مواجهة الإرهاب ومموليه هي “واجب وطني وقومي للدفاع عن سورية القلعة الصامدة التي دعمت وما تزال تدعم نضال الشعب الفلسطيني لتحرير أرضه واستعادة مقدساته” مؤكدة استمرار أبطال جيش التحرير بأداء هذا الواجب حتى تطهير آخر شبر من الأراضي السورية.

وكانت منظمة التحرير الفلسطينية التي قامت على فكرة التحرير والمقاومة الوطنية من خلال استخدام وسائل النضال التي تحقق أهدافها أعلنت عن تأسيس جيش التحرير الفلسطيني في العاشر من أيلول عام 1964 .

 

انظر ايضاً

جيش التحرير الفلسطيني: ثورة الثامن من آذار استجابة لضرورة تمسك الأمة بثوابتها ومبادئها وحقوقها

دمشق-سانا أكدت رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني أن ثورة الثامن من آذار ثورة حقيقية …