الشريط الإخباري

الجيش الروسي يبدأ تدريبات فوستوك 2014 الاستراتيجية في المنطقة العسكرية الشرقية

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم بدء تدريبات فوستوك2014 العسكرية الاستراتيجية في المنطقة العسكرية الشرقية اليوم بمشاركة نحو مئة ألف جندي.

ونقلت وكالة إيتار تاس الروسية للأنباء عن الوزارة قولها في بيان إن “نحو مئة ألف جندي و1500 دبابة و 120 طائرة وخمسة آلاف قطعة من الأسلحة والمعدات العسكرية والخاصة تشارك في التدريبات”.

وأضافت أنه يشارك في التدريبات أيضاً قاذفة قنابل من طراز /توبوليف 22 ام3/ وناقلات صواريخ من طراز تو 95 إم إس وطائرة ناقلة من طراز اليوشن78وطائرات نقل من طراز إن إن 12 وطائرات كشف الرادار بعيدة المدى من طراز أي 50.

وستشارك في التدريبات مروحيات من طراز مي 8 ومي 24 وكا 52 وقاذفات من طراز سو 24 وطائرات هجومية من طراز سو 25 ومقاتلات نفاثة من طراز ميغ 31 وسو27 بالاضافة إلى طائرات متعددة المهام.

وستشمل التدريبات وحدات شاركت في اختبارات الجاهزية القتالية التي جرت في المنطقة العسكرية الشرقية خلال الفترة الممتدة بين الحادي عشر والثامن عشر من أيلول الجاري عندما وضعت القوات في حالة تأهب كاملة جواً كما أعيد نشرها عن طريق البحر والسكك الحديدية.

وسيشارك في التدريبات التي ستجري في أكثر من عشرين منطقة من ساحات التدريب بدا من منطقة انادير في الشمال وحتى منطقة فلاديفوستوك في الجنوب العديد من التشكيلات العسكرية من المنطقة العسكرية الشرقية كما سيتم إعادة نشر بعض التشكيلات من الجزء الغربي من روسيا إلى الشرق الأقصى الروسي على مساحة نحو ستة آلاف كيلومترات.

وستمارس القوات خلال التدريبات بعض المهارات للدفاع عن السواحل والجزر في سالخين وكامتشاتكا وتشوكوتكا والجزء الجنوبي من إقليم بريمورسكي.

ومن المقرر أن تنتهي هذه التدريبات في الخامس والعشرين من الشهر الجاري.