الشريط الإخباري

محافظ اللاذقية: توزيع المحروقات بشكل عادل ومراقبة معاصر الزيتون

اللاذقية-سانا

دعا محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم مديرية المحروقات إلى استكمال توزيع محروقات التدفئة على المواطنين وأسر الشهداء والمدارس قبل حلول فصل الشتاء.

وشدد السالم خلال اجتماعه اليوم مع اعضاء اللجنة الفرعية للمحروقات بالمحافظة على ضرورة توزيع المحروقات بشكل عادل على المحطات ريفا ومدينة ومراقبة التزام تلك المحطات ببيع هذه المادة دون أي تلاعب والعمل على إحداث مراكز اضافية لبيع مادة الغاز المنزلي لتلبية احتياجات المواطنين ومنع استغلالهم والتنسيق مع المؤسسة السورية للتجارة لبيع هذه المادة في صالاتها.

وفي سياق متصل اكد السالم خلال اجتماعه مع لجنة تشغيل معاصر الزيتون ضرورة اتخاذ الاجراءات المتعلقة بتشغيل المعاصر في موعدها المحدد وعدم السماح لأي صاحب معصرة بالعمل قبل الموعد المحدد حرصا على مصلحة المزارعين في انتاج كمية أكبر من الزيت بعد نضوج الثمار.

ولفت السالم الى انه سيتم فرض عقوبات في حال وجود اي مخالفة تقوم بها المعاصر مشددا على ضرورة مراقبة تصريف مخلفات معاصر الزيتون من مياه الجفت من أجل الحفاظ على سلامة منابع المياه والأحواض الجوفية لها.

وطلب المحافظ من اللجنة الغاء ترخيص أي معصرة زيتون تفتح أبوابها للعمل قبل الموعد الذي تحدده وزارة الزراعة لموسم عصر الزيتون والزام المعاصر بعدم تكديس مخلفات العرجوم أمام المعاصر والعمل على تصريفها كل أسبوع حفاظا على السلامة العامة والمياه الجوفية والزام أصحاب المعاصر بالالتزام بالتسعيرة التي تحددها مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك.

كما طلب تزويد معاصر الزيتون بمادة المازوت حسب حاجة كل معصرة وعملها.

وأشار السالم الى أنه تم توزيع 1722 ألف ليتر حتى الآن من وقود التدفئة على المواطنين في المحافظة وتم الايعاز بتأمين هذه المادة للمدارس
ولمزارعي التبغ.

من جهة ثانية ناقشت اللجنة الفنية الاقليمية في المحافظة اليوم التعديلات والاعتراضات على المخطط التنظيمي العام للمحافظة.

وقال مدير الخدمات الفنية المهندس وائل الجردي لمراسل سانا “تمت دراسة أكثر من 50 اضبارة معلقة منذ عشرات السنوات لمعالجتها”.

 

انظر ايضاً

منتجات غذائية وطبية في كرنفال (لمة وحكاية 2) باللاذقية

اللاذقية-سانا بمشاركة عدد من الجمعيات الخيرية والمتطوعين أقامت جمعية صناع السلام التنموية