الشريط الإخباري

دير الزور.. الورشات الخدمية تعمل على تجهيز الطريق لاستقبال القوافل الإغاثية والإنسانية

دير الزور- سانا

بدأت ورشات الخدمات الفنية في دير الزور تجهيز الطريق الذي فتحته وحدات الجيش العربي السوري من الجهة الجنوبية الغربية إلى الفوج 137 وكسرت من خلاله الحصار المفروض على المدينة من قبل إرهابيي داعش.

وأشار محافظ دير الزور محمد ابراهيم سمرة خلال اجتماعه مع مديري المؤسسات الخدمية بالمحافظة إلى أن الورشات “تعمل على تجهيز الطريق لاستقبال القوافل الإغاثية والإنسانية التي ارسلتها الحكومة إلى الأهالي في مدينة دير الزور” مبينا أن المحافظة تتهيأ لاستقبال سيارات الإسعاف والعيادة المتنقلة والتجهيزات الطبية التي أرسلتها وزارة الصحة إلى المدينة.

وقال المحافظ إنه “منذ إعلان كسر الحصار عن مدينة دير الزور تم تشكيل خلية عمل ضمت مديري المؤسسات الخدمية وفرع الهلال الأحمر العربي السوري لإنجاز كل ما يلزم لإعادة الحياة الى طبيعتها في المدينة واستقبال ما يتم إرساله من قوافل إغاثة والإشراف على توزيعها”.

وأشار محافظ دير الزور إلى “حرص الحكومة على تأمين كل ما تستطيع لتخفيف معاناة الأهالي طوال فترة الحصار واستعدادها لتقديم كل ما يلزم لإعادة نبض الحياة الطبيعية إلى مدينة دير الزور بعد أن تم كسر الحصار عنها بفضل بطولات الجيش العربي السوري.

وبين سمرة أن مدينة دير الزور “ستشهد خلال الفترة القادمة عودة الأهالي المهجرين بعد إنجاز التجهيزات للمرافق الخدمية وتأمين الاحتياجات الأساسية لعودتهم”.

وكانت وحدات الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة والحليفة كسرت أمس حصار إرهابيي داعش عن مدينة دير الزور وبعد ذلك على الفور
بدأت التحضيرات لإرسال قوافل المساعدات إلى المدينة حيث انطلقت اليوم من محافظة حمص قافلة من 40 سيارة شاحنة تحمل نحو 1000 طن من المواد الغذائية والتموينية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency