صحيفة نمساوية: دولة تعسفية استبدادية مثل تركيا أردوغان لا يمكن أن يكون لها مكان في الاتحاد الأوروبي

فيينا-سانا

وصفت صحيفة دي بريسه النمساوية طموحات ومساعي النظام التركي بالانضمام إلى عضوية الاتحاد الاوروبي بانها “مهزلة سياسية يجب إنهاؤها بأسرع وقت”.

وأشارت الصحيفة إلى أن “دولة تعسفية استبدادية” مثل تركيا أردوغان لا يمكن أن يكون لها مكان في الاتحاد الأوروبي فهي أبعد ما تكون عن ” ضمان الديمقراطية وحقوق الإنسان وسيادة القانون وحماية الأقليات”.

وانتقدت الصحيفة المستشارة الألمانية انجيلا ميركل لتأخرها وتباطئها باستيعاب الابتزاز التركي رغم دعوات الحكومة النمساوية المتواصلة منذ عدة سنوات بوقف فوري للمفاوضات موضحة أنه حان الوقت لإنهاء مفاوضات الانضمام رسميا مع أنقرة.

ورأت الصحيفة أن سياسة التهدئة ليست الوصفة المناسبة للتعامل مع رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان وأن ما آلت اليه استنتاجات المستشارة الألمانية جاءت بعد وضوح الرؤية لديها موضحة أن أقوى دولة في أوروبا لم تعد قادرة على القبول بحقيقة ان تصبح ضحية للتعسف التركي وانتهاج أساليب القرون الوسطى من الابتزاز والتي يتوجب على أوروبا رفضها.

ولفتت الصحيفة إلى أن أردوغان يغوص في عالم مليء بجنون العظمة عندما يعتقل مواطنين ألمانيين ويرفض تسليمهم ما لم تقم ألمانيا بتسليم أتباع وانصار الداعية المعارض فتح الله غولن كما أنه من الواضح أن السلطان التركي يجمع الرهائن الألمان لإجبار ميركل على تسليم وتبادل المعارضين الفارين إلى ألمانيا.

يذكر أن المفوضية الأوروبية أعلنت أمس أن سلوك تركيا يجعل انضمامها لعضوية الاتحاد الأوروبي أمرا مستحيلا وذلك بعد أن دعت ميركل اول أمس إلى إنهاء محادثات الانضمام.

ويأتي تشديد مواقف رؤساء دول الاتحاد الأوروبي من موضوع انضمام أنقرة إلى التكتل وسط تصاعد التوتر في العلاقات الثنائية بين عدد من دول القارة والنظام التركي على خلفية حملة القمع التي يشنها ضد المعارضة وتدهور وضع حقوق الإنسان في تركيا.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

فورين بوليسي: أردوغان يواجه أزمات خانقة

واشنطن-سانا “انهيار للعملة.. عزلة دولية واقتصاد متدهور” بهذه الكلمات لخصت مجلة فورين بوليسي الأمريكية سلسلة …