الشريط الإخباري

الوزير خربوطلي: استقرار كهرباء حلب بعد وضع خط تغذية جديد بالخدمة

حلب-سانا

أكد وزير الكهرباء المهندس محمد زهير خربوطلي استقرار الوضع الكهربائي في محافظة حلب بعد تنفيذ خط كهربائي جديد باستطاعة 230 ك. ف ووضعهبالخدمة.

وفي تصريح صحفي خلال اطلاعه ووزير السياحة المهندس بشر يازجي على ورشات الصيانة الكهربائية في بلدة تلعرن في ريف حلب الشرقي قال وزير الكهرباء “إن الخط الجديد الذي تجاوزت كلفته سبعة مليارات ليرة سورية يمتد من حماة إلى السلمية/ اثريا وخناصر وصولا إلى حلب بطول 173 كم وهو خط آمن المسار نفذ بمحاذاة الطريق العام وأنجز في فترة قياسية بلغت ثمانية أشهر”.

ولفت الوزير خربوطلي إلى أن تحسن الواقع الكهربائي في حلب سيكون له “أثر إيجابي ملموس على الواقع الاقتصادي والاجتماعي والتنموي فيها وعلى مشاريع إعادة الإعمار والبناء التي تشهدها المدينة”.

وكشف الوزير خربوطلي عن خطوات مستقبلية للحفاظ على استقرار التيار الكهربائي ورفد حلب بالمزيد من الطاقة ومنها “استيراد خمس مجموعات توليد استطاعة كل منها 25 ميغاواط من إيران بكلفة تقديرية 110 ملايين يورو وسيتم توقيع العقد قريبا” مشيرا إلى أن هذه المجموعات ستوضع في المحطة الحرارية بحيث يتم تشغيل أول مجموعتين منها خلال ستة أشهر والباقي خلال عام من تاريخه.

وعبر وزير الكهرباء عن تقديره للتضحيات الكبيرة التي بذلها العمال والفنيون في الوزارة لإنجاز الخط المذكور.

شارك الوزير جولته محافظ حلب حسين دياب وأمين فرعها لحزب البعث العربي الاشتراكي فاضل نجار.

إلى ذلك زار وزير الكهرباء ومحافظ حلب عمال كهرباء يتلقون العلاج في مشفى الرازي جراء اصابتهم بانفجار عبوة ناسفة من مخلفات الارهاب في مشروع 3000 شقة بالحمدانية في مشفى الرازي وعددا من أسر الشهداء معربين عن تقديرهم لعظمة الشهداء الذين ضحوا بأغلى ما يملكون دفاعا عن الوطن.

عمار العزو

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

التوقيع على محضر اجتماع لاتفاقية ربط الطاقة الكهربائية بين العراق وسورية-فيديو

دمشق-سانا وقع وزير الكهرباء المهندس محمد زهير خربوطلي مع نظيره العراقي قاسم محمد الفهداوي محضر …