المشافي والمراكز الصحية مستعدة لاستقبال جميع الحالات خلال عطلة عيد الأضحى

محافظات-سانا

أعلنت وزارة التعليم العالي اليوم جهوزية المشافي الجامعية خلال عيد الأضحى وعلى مدار الساعة لاستقبال الحالات الطارئة وتقديم الخدمات الطبية للمواطنين.

وتضم المشافي الجامعية في دمشق الأسد الجامعي والمواساة والتوليد وأمراض النساء والبيروني وجراحة القلب والأطفال وفي محافظة حلب مشافي حلب الجامعي وجراحة القلب والتوليد وفي اللاذقية مشفى تشرين.

وتقدم المشافي الجامعية أكثر من 7 ملايين خدمة طبية سنويا بنسبة مجانية للمواطنين قدرها 70 بالمئة من خلال كادر طبي وفني متخصص وتضم 5 آلاف سرير و113 غرفة عمليات و63 غرفة عناية مشددة.

صحة حلب جاهزة لتقديم الخدمات الإسعافية والعلاجية

وأنجزت مديرية الصحة في حلب كل الاستعدادات الضرورية لاستمرار تقديم الخدمات الإسعافية والعلاجية للمواطنين خلال عطلة عيد الأضحى المبارك.

وأوضح مدير الصحة الدكتور زياد حاج طه ان المديرية اتخذت جميع الخطوات اللازمة لاستقبال كل الحالات الاسعافية والمرضية وتقديم الرعاية الصحية لها وتوفر كل الأدوية والمواد الطبية.

وأشار حاج طه الى تنظيم مناوبات للكوادر الطبية والتمريضية والفنية والإدارية في المشافي والمراكز الطبية المناوبة وهي مشافي الرازي وزاهي أزرق والتوليد الحكومي والهيئات الطبية التخصصية وستكون جاهزة لاستقبال الحالات المرضية والعلاجية والاسعافية على مدار الساعة إضافة إلى جاهزية منظومة الإسعاف.

ودعا مدير الصحة المواطنين إلى التقيد بقواعد الصحة العامة للحفاظ على صحتهم وصحة أطفالهم وعائلاتهم والمسارعة بمراجعة أقرب مركز صحي عند حدوث أي أمر صحي طارئ.

صحة حماة تحدد المشافي والمراكز الصحية المناوبة

كما اتخذت مديرية صحة حماة الاستعدادات والتحضيرات اللازمة لمواصلة تقديم الخدمات الطبية والصحية للمواطنين بالشكل الأمثل خلال عطلة عيد الأضحى المبارك.

وأوضح مدير الصحة الدكتور عامر سلطان في تصريح لمراسل سانا اليوم أن المشافي المناوبة خلال عطلة العيد بالمحافظة هي الهيئات العامة لمشافي حماة والأسد الطبي ومصياف ومشفى السقيلبية الوطني ومشفى الشهيد اللواء قيس حبيب الوطني بسلمية وهي مستعدة لاستقبال جميع الحالات وخاصة الإسعافية منها على مدار الساعة.

وأشار سلطان الى أن المراكز الصحية المناوبة خلال العيد هي البارودية في مركز المدينة ومصياف ومحردة والسقيلبية وسلمية الإشرافية وعيادات الشهيد باسل كوسا الصحية بحماة إضافة إلى فريق التقصي الوبائي لافتا إلى أن منظومة الإسعاف السريع والفريق الطبي المناوب سيكونان في حالة جهوزية تامة للتعامل مع جميع الحالات الإسعافية.

ودعا مدير الصحة المواطنين الى توخي الحيطة والحذر فيما يتعلق بألعاب الأطفال للحفاظ على سلامتهم وتجنب استعمال مسدسات الخرز والألعاب النارية والمفرقعات التي تتسبب بإصابات عينية وحروق إضافة الى تجنب تناول الأطعمة المكشوفة أو المشكوك بسلامتها لما لها من مخاطر صحية.

صحة طرطوس تنهي الاستعدادات لاستقبال عيد الأضحى المبارك

من جهتها أنهت مديرية صحة طرطوس كل الاستعدادات اللازمة لاستقبال الحالات الإسعافية والطارئة خلال أيام عيد الأضحى المبارك إضافة إلى جاهزية كل من سيارات الإسعاف على مدار 24ساعة.

وأوضح مدير صحة طرطوس الدكتور أحمد عمار في تصريح لمراسل اليوم أن المديرية وضعت خطة مناوبات للمشافي العامة والمراكز الصحية لتأمين الخدمات الصحية على مدار 24 ساعة طيلة أيام عطلة العيد لافتا إلى توافر الأدوية الإسعافية والمواد الطبية في أقسام الإسعاف في المشافي العامة والمراكز الطبية.

وأكد عمار استمرار جولات فرق التقصي الوبائي الرقابية الميدانية على محلات بيع الأغذية ولا سيما المطاعم ومحلات بيع العصائر وضبط المخالفات حفاظاً على صحة المواطنين لافتا إلى أنه تم إعداد جداول بأسماء المراكز الصحية المناوبة في طرطوس خلال فترة العيد.

من جانبه أشار مدير التجارة الداخلية بطرطوس زيد علي إلى أن المديرية كثفت إجراءات الرقابة على الأسواق استعدادا للعيد خصوصا فيما يتعلق بالمواد الغذائية الأساسية مبينا أنه تم تقسيم المحافظة لعدة قطاعات وتوزيع المراقبين على مجموعات تقوم بدوريات صباحية ومسائية لمراقبة التزام الباعة ووضع التسعيرة الصحيحة.

وبين علي أن الإجراءات تتضمن تسيير دوريات مشتركة مع مديريات السياحة والصحة على المطاعم والمقاهي للتاكيد بالالتزام بالأسعار وأخذ عينيات من المواد الغذائية للتأكيد من جودتها لافتا إلى جاهزية المديرية على مدار الساعة خلال العيد لتلقي شكاوي المواطنين على الرقم 119 ومعالجتها بشكل فوري.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

خدمات صحة حماة تعلن عن حاجتها للتعاقد مع عاملين لصالح مركز اللاشمانيا

حماة-سانا أعلنت مديرية صحة حماة عن حاجتها للتعاقد مع عدد من العاملين بصفة مؤقتة لصالح …