الشريط الأخباري

معلمو الحسكة يطالبون بتثبيت خريجي كلية التربية ورفع سقف الرواتب

الحسكة-سانا

طالب أعضاء نقابة المعلمين في الحسكة بإحداث شعب نقابية ثانية في مدينتي الحسكة والقامشلي وتثبيت خريجي كلية التربية من المعلمين الوكلاء دون إجراء مسابقات التعيين وقبول خريجات الثانوية المهنية النسوية في الكليات الجامعية.

ودعوا خلال اجتماع المجلس السنوي اليوم إلى رفع سقف الرواتب والأجور للمعلمين والمدرسين والمدرسين المساعدين وإجراء مسابقة توظيف في المؤسسات والجهات العامة لخريجي المعاهد المتوسطة من جميع الاختصاصات وزيادة نسبة الحسم لأبناء المعلمين في التعليم الموازي والمفتوح.

كما طالبوا بإحداث صيدلية نقابية جديدة في مدينة الحسكة وإتاحة الدراسة في دبلوم التأهيل التربوي لخريجي قسم معلم الصف في كليات التربية وزيادةنسبة تغطية نفقات العمليات الجراحية للمعلمين وتخفيض رسوم تسجيل التلاميذ والطلاب في المدارس الخاصة لأبناء المعلمين وإحداث أقسام للدراسات العليا في جميع الكليات الجامعية بالحسكة وافتتاح مركز طبي للمعلمين بمدينة القامشلي.

ونوه أمين فرع الحسكة لحزب البعث العربي الاشتراكي سليمان الناصر بجهود المعلمين خلال سنوات الأزمة في سبيل الارتقاء بالمستوى التعليمي وعدم الرضوخ للأخطار والتهديدات والتمسك بالوحدة الوطنية والنهج الوطني والقومي.

وأشار رئيس المكتب الفرعي لنقابة المعلمين حسن حسن إلى التزام المعلمين بأداء واجبهم الوطني والأخلاقي في مجال نشر العلم والمعرفة والفكر التنويري في مواجهة ثقافة القتل والتدمير ومحاربة الفكر الظلامي مع التأكيد على الصمود والثبات الى جانب الجيش العربي السوري حتى إعادة الأمن والاستقرار إلى ربوع الوطن وتحقيق الانتصار النهائي على الإرهاب وداعميه.

وجرى خلال فعاليات المجلس تكريم عدد من أسر الشهداء من أبناء المعلمين وعرض فيلم وثائقي عن نشاطات النقابة منذ بداية العام الحالي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

فعالية ثقافية وفنية في كلية التربية الرابعة بالقنيطرة

القنيطرة-سانا احتفاء بانتصارات الجيش العربي السوري على الإرهاب وذكرى الحركة التصحيحية المجيدة أقامت كلية التربية …