الشريط الأخباري

دورة تدريبية حول الإسعاف والطوارئ لممرضي مشفى القامشلي ومتطوعي جمعيات أهلية بالحسكة

الحسكة-سانا

شارك نحو 40 متدربا ومتدربة من الممرضين العاملين في مشفى القامشلي الوطني ومتطوعين في جمعيات أهلية بالحسكة في دورة تدريبية نظمتها وزارة الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية في مشفى القامشلي حول عمل أقسام الإسعاف والطوارئ في المؤسسات الصحية.

مدير الهيئة مشفى القامشلي الوطني الدكتور عمر العاكوب أوضح في تصريح لسانا الصحية أن “الدورة تضمنت شرح أسس ومبادئ الإسعاف الطبي الأولي والتعامل مع الحالات الطارئة والإصابات التي يمكن أن تحدث في الكوارث الطبيعية أو تخلفها التفجيرات الإرهابية والطرق العلمية والطبية الصحيحة في إسعافها وعلاجها”.

وبين العاكوب أن الدورة التي نفذت الأسبوع الماضي تأتي ضمن خطة التعاون بين وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية لتأهيل وتدريب الكوادر التمريضية العاملة لدى المشافي والمراكز الصحية والفرق الطبية التابعة للجمعيات الخيرية والأهلية في محافظة الحسكة.

وكانت وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية نظمت دورة مماثلة بنيسان الماضي في مشفى القامشلي الوطني واستهدفت على مدى أربعة أيام كوادر طبية وتمريضية في مشفى القامشلي والمشافي العامة في الحسكة والمالكية ورأس العين لتأهيلهم في مجال إدارة حالات الطوارئ.

هفال عيسى

 

انظر ايضاً

نشاطات ترفيهية لأطفال مرض التلاسيميا في مشفى القامشلي

الحسكة-سانا نفذت الجمعية السورية للتنمية الاجتماعية اليوم نشاطات ترفيهية للأطفال المصابين بمرض التلاسيميا في ختام …