الشريط الأخباري

مباريات شعرية على مستوى الروابط الشبيبية في حماة

حماة-سانا

أطلق فرع منظمة اتحاد شبيبة الثورة في حماة اليوم المرحلة الأولى من المسابقات الشعرية على مستوى الروابط الشبيبية لمرحلتي التعليم الأساسي والثانوي.

وتتضمن المسابقات إلقاء عدد من القصائد الشعرية مع مراعاة التذوق الأدبي والقواعد والاملاء والتعبير الإبداعي والوظيفي وشرح الأبيات وإعطاء معنى للقصائد وذلك بإشراف لجنة مختصة من الموجهين الاختصاصين باللغة العربية من مديرية تربية حماة.

وأوضح أمين فرع الشبيبة بحماة محمد تفتنازي في تصريح لمراسلة سانا أنه تم تحديد عدة فئات عمرية للاشتراك بالمسابقة الأولى من 13 إلى 15 سنة لمرحلة التعليم الأساسي والثانية من 16 إلى 18 سنة لمرحلة التعليم الثانوي إضافة إلى الفئات الاجتماعية للفئة من 19 إلى 25 سنة.

ولفت إلى أهمية هذه المسابقات التي تعد إحدى خطط منظمة اتحاد شبيبة الثورة والحرص الكبير على الاهتمام باللغة العربية وحمايتها وتجذيرها بين الشباب.

وبين الموجهان الاختصاصيان خلدون الجمل وأحمد صطيف أن حماسة المشاركين في هذه المرحلة تعطي رسالة واضحة بأن شباب الوطن حريصون على لغتهم والتمكن منها لأنها الرابط الأهم لمجتمعنا ومستودع تراثنا وحاضنة ثقافتنا وأنهم سيبقون متمسكين بوطنهم ساعين من أجله لصناعة المستقبل الذي نتطلع إليه.

ويتأهل الفائزون في هذه المرحلة للمشاركة في المسابقة التي تقام على مستوى الفرع أواخر ايلول المقبل.