الشريط الأخباري

منتخب سورية لكرة القدم يلتقي نظيره العراقي ودياً تحضيراً لمباراة قطر في تصفيات كأس العالم

كوالالمبور-سانا

يلتقي منتخب سورية لكرة القدم نظيره العراقي ودياً عند الساعة الواحدة من بعد ظهر اليوم في مدينة ملاكا الماليزية تحضيرا للقاء منتخب قطر الخميس القادم ضمن الدور النهائي من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم في روسيا 2018.

وأجرى المنتخب مساء أمس تدريبه الأخير للمباراة بمشاركة 22 لاعباً بعد انضمام معظم اللاعبين المحترفين وتميز بالجدية والإصرار على الفوز على المنتخب العراقي لتعزيز الحالة المعنوية المثالية للمنتخب بهدف كسب النقاط الثلاث في مباراة قطر الرسمية.

أما الدرس النظري فتضمن عرضا لمقاطع من مباريات المنتخب العراقي قدمه مدرب المنتخب أيمن الحكيم وشرح فيه نقاط قوة وضعف الفريق المنافس والكيفية التي ينبغي مواجهته بها لتحقيق الفوز مؤكداً أهمية الإنجاز بالنسبة لكل لاعب ولكل فرد من أفراد البعثة الذين سيعملون سوية لتحقيق حلم جميع السوريين ببلوغ منتخبهم نهائيات كأس العالم للمرة الأولى في تاريخ الكرة السورية.

والتحق بصفوف منتخبنا في ماليزيا خلال اليومين الماضيين اللاعبون تامر حاج محمد وعمرو جنيات ومحمود اليوسف ويوسف قلفا وعمر السومة على أن يصل مارديك مردكيان وفهد اليوسف اليوم في حين يصل عمر خريبين غداً بينما يلتحق أحمد الصالح بصفوف المنتخب في طهران بعد لقاء منتخب قطر.

نائب رئيس اتحاد الكرة مدير المنتخب فادي الدباس قال “ننتظر تحقيق نتيجة إيجابية أمام العراق وخاصة مع اكتمال جسم المنتخب بنسبة كبيرة” مؤكداً أن أداء المنتخب ونتائجه في مباراتي قطر وإيران وبجهود جميع اللاعبين ستحقق الفرحة وترسم البهجة على وجوه ملايين السوريين وهذا ما تسعى إليه إدارة المنتخب والجهاز الفني بانتظار أن تخدمنا نتائج المواجهات الأخرى في المجموعة الأولى.

وتضم تشكيلة المنتخب اللاعبين.. إبراهيم عالمة وأحمد مدنية ومحمود اليوسف وأحمد الصالح وعمرو الميداني ومؤيد العجان وعلاء الشبلي وعمرو جنيات وتامر حاج محمد وخالد المبيض وفهد اليوسف وهادي المصري ومحمد زاهر الميداني ومارديك مردكيان ومحمود المواس ويوسف قلفا وأسامة أومري وعمر السومة وعمر خريبين وفراس الخطيب وحميد ميدو ويوسف الحموي وأحمد الأشقر ومحمد رأفت مهتدي ومؤمن ناجي ومحمد مرمور وجهاد بسمار بينما يتألف الجهاز الفني من أيمن الحكيم مدرباً وطارق جبان مدرباً مساعداً وسالم بيطار مدربا لحراس المرمى.

ويحتل منتخبنا المركز الرابع في المجموعة الأولى برصيد تسع نقاط ويتعين عليه الفوز في مباراتي قطر وإيران بانتظار نتائج المباريات الأخرى حيث يتصدر المنتخب الإيراني المجموعة بـ 20 نقطة وتأهل إلى النهائيات يليه منتخب كوريا الجنوبية بـ 13 نقطة ثم أوزبكستان بـ 12 نقطة ويأتي منتخب قطر خامساً بسبع نقاط ثم منتخب الصين في المركز الأخير بست نقاط.

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني في المجموعتين مباشرة إلى نهائيات كأس العالم في حين يتواجه المنتخبان الحاصلان على المركز الثالث ذهاباً وإياباً والفائز منهما يلتقي صاحب المركز الرابع في منطقة الكونكاكاف “أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي” لتحديد المتأهل إلى نهائيات كأس العالم.

وكان منتخبنا فاز على نظيره الماليزي بهدفين لهدف وديا الثلاثاء الماضي حيث سجل هدفي منتخبنا محمد مرمور ومحمد رأفت مهتدي في الدقيقتين 82 و84 بينما جاء هدف منتخب ماليزيا في الدقيقة 92 من ركلة جزاء.

 

انظر ايضاً

منتخب سورية يفوز على نظيره الفلبيي في إياب تصفيات آسيا وكأس العالم ويبتعد بصدارة المجموعة الأولى

أبو ظبي – سانا فاز منتخب سورية لكرة القدم على نظيره الفلبيني بهدف دون رد …