الشريط الإخباري

مقتل شخصين وإصابة 12 آخرين جراء اشتباكات مسلحة بمدينة أوباري أقصى جنوب ليبيا

طرابلس-سانا

قتل شخصان وأصيب 12 آخرون بجروح جراء اشتباكات مسلحة اندلعت بمدينة أوباري أقصى جنوب ليبيا.

ونقلت صحيفة الوسط الليبية عن مصدر عسكري رفيع المستوى بالغرفة الأمنية أوباري أن قتيلين و12 جريحا سقطوا في صفوف منتسبي الغرفة الأمنية جراء مواجهات مسلحة مع قوة قادمة من مدينة سبها تابعة لما يسمى “فجر ليبيا” تمركزت بمركز شرطة أوباري.

وأشار المصدر إلى أن الاشتباكات اندلعت بين الغرفة الأمنية عند قدوم قوة مسلحة يقودها عقيد يدعى مصطفى حماد إلى أوباري لحفظ الأمن وكتب عدد منهم على جدران مركز الشرطة كلمة “قسورة وفجر ليبيا” بالإشارة إلى التحالف الذي تقوده جماعة الإخوان المسلمين المتطرفة لضرب منافسيها.

وأوضح المصدر أن عددا من المسلحين التابعين لتلك القوة هاجموا القوات المكلفة حفظ وضبط الأمن في أوباري لتندلع المعارك عقبها مشيرا إلى أن المنطقة يسودها احتقان كبير وهدوء حذر بعد هذا التطاول على رجال الأمن في المدينة.

يأتي ذلك في وقت تشهد فيه مدينتا طرابلس وبنغازي قتالا شرسا بين قوات من القبائل والجيش الليبي من جهة وجماعات مسلحة متطرفة تنضوي تحت أمرة الإخوان المسلمين تحاول السيطرة على البلاد.

وكان رئيس الوزراء الليبي عبدالله الثني طرح اليوم تشكيلة حكومته لمجلس النواب الليبي في طبرق من أجل الحصول على ثقة البرلمان.

انظر ايضاً

الأمم المتحدة تحذر من تفشي الأمراض شرق ليبيا بعد العاصفة دانيال

طرابلس-سانا حذرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا من تفشي الأمراض شرق البلاد، وحدوث أزمة …