الشريط الإخباري

الغربي: التوقيع على عقود مع شركات أجنبية لشراء منتجات سورية

دمشق-سانا

أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبد الله الغربي حرص الحكومة على تقديم مختلف أشكال الرعاية والاهتمام بجيل الشباب باعتبارهم القوة الفاعلة في عملية بناء سورية وتطورها وتقدمها وعماد نهضتها.

وأوضح الوزير الغربي خلال لقائه اليوم المشاركين بدورة إعداد الكوادر القيادية المركزية في اتحاد شبيبة الثورة أن الحكومة تعمل باستمرار على إيلاء التميز والطلبة المتميزين كل دعم واهتمام وتعمل على توفير كل مقومات ومستلزمات التميز والإبداع والاختراع وإيجاد الوسائل التي تشجع على الاجتهاد والتفوق وأن وزارات الدولة ومؤسساتها تفتح ذراعها باستمرار لكل مبدع ولكل من يسهم في تطور عملها.

وأشار الوزير الغربي إلى أهمية دور منظمة اتحاد شبيبة الثورة في إعداد وتأهيل وتدريب الشباب علميا وثقافيا وصقل شخصية الشبيبي بمختلف العلوم والمعارف وعلوم التكنولوجيا بما يخدم مسيرة التنمية الشاملة في سورية واستثمار الطاقات والموارد الشبابية الاستثمار الصحيح ليكون جيل الشباب المسلح بالعلم والمعرفة وبعمق انتمائه لقضايا الوطن قادرا على مواجهة مختلف التحديات وبناء سورية بما ينسجم مع التطورات العصرية الحديثة ويسهم مساهمة جادة في مختلف مناحي الحياة.

وأكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك أنه “لا خوف على المستقبل وستعود سورية إلى سابق عهدها مركز الإشعاع الحضاري والإنساني والعلمي في ظل قيادة السيد الرئيس بشار الأسد”.

ولفت الوزير الغربي إلى أن الحكومة دأبت منذ بداية الحرب الظالمة على سورية على توفير مختلف احتياجات المواطنين من مختلف السلع والمواد الغذائية الضرورية رغم كل أشكال الحصار والإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب المفروضة على سورية ونعمل على مواجهة تخريب وتدمير عصابات القتل والإجرام للمؤسسات والمنشات الاقتصادية وسرقتها بمزيد من الإصرار على البناء والإعمار وإعادة تشغل المنشات الإنتاجية والصناعية والإصرار على زيادة الإنتاج وتغطية احتياجات الأسواق والتصدي لحالات الغش والفساد مؤكدا أن “الدولة قوية ولن تسمح لأحد أن يلوي ذراعها وكل همها توفير قوت المواطن واحتياجاته”.

واعتبر الوزير الغربي أنه بفضل انتصارات الجيش العربي السوري بدأ الاقتصاد السوري يتعافى ونشطت عملية الإنتاج الصناعي حيث تم خلال أيام معرض دمشق الدولي الـ 59 “التوقيع على الكثير من العقود مع الشركات الأجنبية لشراء العديد من المنتجات السورية ومن بينها على سبيل المثال الألبسة”.

وقال الوزير الغربي إن “معرض دمشق الدولي يجسد بداية الانتصار الاقتصادي والعسكري لسورية” مشيرا إلى أن الدولة تسخر كل إمكانياتها الآن لتعزيز وتطوير البنى الاقتصادية والاجتماعية وإعداد الخطط والبرامج المختلفة التي من شأنها النهوض بالواقع الاقتصادي والخدمي والاستثماري والتنموي في أسرع وقت ممكن.

من جهته دعا رئيس اتحاد شبيبة الثورة معن عبود الشبيبيين إلى العمل بكل طاقاتهم ليكونوا قدوة في مختلف ميادين العمل والعطاء والإبداع ومواجهة التحديات والمؤامرات.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الغربي: نعمل على تعديل الأنظمة والقوانين المتعلقة بتشديد الرقابة على الأسواق

دمشق-سانا ركز المشاركون في ورشة العمل التي نظمتها صحيفة صاحبة الجلالة الالكترونية بالتنسيق مع وزارة …