الشريط الأخباري

محافظ دير الزور يبحث والجهات المعنية واقع إنتاج الخبز

دير الزور-سانا

بحث محافظ دير الزور محمد ابراهيم سمره واقع إنتاج الخبز في المدينة وذلك في اجتماع موسع ضم الاسرة التموينية ومندوبا عن فرع الهلال الأحمر العربي السوري وأصحاب الأفران العاملة بدير الزور.

وأكد المحافظ خلال الاجتماع أن “رغيف الخبز خط أحمر ولا يمكن القبول إلا برغيف ضمن مواصفات جيدة جدا ولا سيما أن المحافظة تقوم بتقديم كل مستلزمات الإنتاج بصورة جيدة من خميرة وملح ومحروقات وقطع تبديل لآلات الأفران” مضيفا إنه “يمنع استخدام مياه الآبار في الأفران وسيتم تأمين المياه المناسبة بصورة دورية وفرض اقصى العقوبات بحق أصحاب الأفران التي لا تلتزم بمعايير الجودة”.

وأشار سمره إلى أن “معاناة أبناء دير الزور ستنتهي في القريب العاجل بفضل بطولات رجال الجيش العربي السوري الذين يحثون الخطى لفك الحصار عن مدينة دير الزور وتطهير كامل تراب الوطن من رجس الإرهاب”.

بدوره بين عضو المكتب التنفيذي المختص حسان المغير أن “كل مقومات إنتاج الرغيف الجيد متوافرة ويتم التواصل بصورة يومية لتذليل الصعوبات”.

ولفت مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك المهندس فؤاد خرابة إلى أن “الجهود تتكامل لإنتاج رغيف خبز جيد ويتم بصورة مستمرة مراقبة عمل الأفران وتأمين احتياجاتها.

ولفت مدير فرع الحبوب المهندس أديب الركاض إلى أنه تم فحص عينات من مخزون الأقماح الموجودة في دير الزور في مخبر الوزارة وجاءت النتائج
مطابقة للمواصفات وأن الفرع يقوم بتعقيم مخازين الحبوب حيث تم تعقيم نحو 35 ألف طن من أصل 40 ألف طن ويتم توريد الأقماح بصورة يومية للمطاحن.

وبين ممثل فرع الهلال الأحمر العربي السوري أنس العشاوي أن فرع الهلال الأحمر يقوم عبر مراكز معتمدة بتقديم 20 ألف ربطة خبز يوميا مجانا لأهالي دير الزور.

حضر الاجتماع قائد شرطة المحافظة اللواء عبد الحكيم وردة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

وضع الكراجات الرئيسية بدير الزور في الخدمة الأسبوع القادم-فيديو

دير الزور-سانا أكد محافظ دير الزور عبد المجيد الكواكبي أن أعمال إعادة تأهيل الكراجات الرئيسية …