ورشة لتعليم فنون النحت بمركز المهارات والتوجيه المهني بجامعة تشرين

اللاذقية-سانا

خطوة جديدة ترسمها مبادرة “آرت انسبيريشين” التي أطلقها مؤخرا “مركز المهارات والتوجيه المهني” بجامعة تشرين باللاذقية لاكتشاف المواهب الفنية من طلبة الجامعة والتعريف بهم وتنمية مواهبهم بأساليب مدروسة وذلك عبر ورشة عمل متكاملة لتعليم أسس النحت على الصلصال والجص وحفر المكونات وتشكيلها حيث جاءت المخرجات الفنية للورشة على شكل نتاج متميز لخص جهود الطلبة وعملهم طوال الأسبوع الماضي.

18 طالبا وطالبة من المشاركين في الورشة توزعوا على ثلاثة فرق نفذت بشكل عملي ثلاث منحوتات فنية جسدت شعار مركز المهارات وبورتريه وجه كامل بالإضافة الى مجسم قوس النصر أحد آثار مدينة اللاذقية القديمة.

وأشار محمد سعيد عضو فريق المبادرة في حديثه لنشرة سانا الشبابية الى أن الورشة توجهت بشكل أساسي للطلاب الهواة غير المتخصصين ممن لديهم ميول فنية في مجال النحت.

محاور عديدة تم التركيز عليها خلال الورشة أبرزها تكوين المادة وتشكيلها وطريقة الحفر على الجص والطين ورسم الأشكال واستخدام الأدوات الأساسية لحفر وتكسير الجص وتعبئة الشكل وتلبيسه حيث بين سعيد أن فريق المبادرة كان حريصا على تزامن المحورين النظري والعملي خلال أيام الورشة ليتمكن الطلاب من إنجاز منحوتات وامتلاك فكرة عن التقنيات اللازمة للعمل والتي يمكنهم تطويرها فيما بعد بالتعليم الذاتى او اتباع دورات أكثر احترافية.

ورغم التكلفة العالية للمواد والأدوات المستخدمة في الورشة الا أن القائمين عليها حرصوا على توفير كل المستلزمات للمشاركين بشكل مجاني حسب عمار جريوة منسق أعمال المركز الذي أوضح أن تراكم مخرجات ورشات هذه المبادرة سيفضي الى عرضها ضمن معرض فني يتيح التعريف بمنجزات الطلاب.

واكد أن القائمين على المبادرة سيقومون في وقت لاحق بتكرار التجربة لإتاحة فرصة التعلم أمام شريحة أوسع من الطلاب لافتا الى أن المبادرة نفذت ايضا ورشة لتعليم العزف على العود وتتضمن خطة العمل القريبة ورشة حول فن الرسم بالرصاص.

يذكر أن مبادرة “آرت انسبيريشن” انطلقت مطلع شهر نيسان الماضي لدعم أصحاب المواهب في مجالات الموسيقا والرسم والنحت والعزف والشعر والمسرح.

ياسمين كروم

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

جامعة دمشق تكرم 40 مدرباً ومتطوعاً في مركز المهارات والتوجيه المهني

دمشق-سانا كرمت جامعة دمشق 40 مدرباً وطالباً متطوعاً في مركز المهارات والتوجيه المهني تقديراً لجهودهم …