الشريط الإخباري

المجلس الأعلى للتعليم التقاني: إحداث كلية تطبيقية في جامعة البعث وتوحيد تبعية المعاهد التقانية

دمشق-سانا

ناقش المجلس الأعلى للتعليم التقاني الخطة الاستيعابية لأعداد الطلاب المقرر قبولهم في الكليات التطبيقية والمعاهد التقانية للعام الدراسي 2017-2018 من الطلاب الناجحين في الشهادة الثانوية لهذا العام.

ووافق المجلس خلال اجتماعه برئاسة الدكتور عاطف النداف وزير التعليم العالي على إحداث كلية تطبيقية في جامعة البعث على أن يكون الافتتاح بالعام الدراسي 2018-2019 بعد استكمال مستلزمات الافتتاح.

وقرر المجلس توحيد تبعية المعاهد التقانية الخاضعة لإشراف المجلس الأعلى للتعليم التقاني بحيث تصبح جميعها تابعة لوزارة التعليم العالي بعد أن كانت تتبع لسبع عشرة جهة حكومية مختلفة.

كما قرر اعتماد اللغة الانكليزية لتكون اللغة الأجنبية في جميع الكليات التطبيقية وتعيين المعيدين من أوائل خريجي الأقسام المفتتحة في الكليات التطبيقية والسماح لطلاب المعاهد الذين لم يشملهم المرسوم 128 تاريخ 8-5-2017 بالتسجيل في المعاهد التقانية.

وأكد الوزير نداف خلال الاجتماع ضرورة الارتقاء بأداء المعاهد التقانية من خلال وضع رؤية واستراتيجية واضحة لتحسين واقع التعليم التقاني لتأخذ دورها الفعال في عملية التنمية والبناء في سورية وفق الآليات الجديدة لمتطلبات سوق العمل.

وتهدف المعاهد التقانية التي لا تقل مدة الدراسة فيها عن سنتين لحاملي الشهادة الثانوية إلى إعداد وتأهيل الكوادر البشرية الشابة للتعاون مع التقانات الحديثة واحتياجات سوق العمل المتغيرة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

المجلس الأعلى للتعليم التقاني يوافق على استمرار استضافة طلاب معاهد الرقة وإدلب وتسوية أوضاع الطلاب المرقن قيدهم

دمشق-سانا وافق المجلس الأعلى للتعليم التقاني على استمرار استضافة طلاب معاهد الرقة وإدلب التي تم …