الشريط الإخباري

إقبال جماهيري في اليوم الثالث على معرض دمشق الدولي…كرتلي: زيادة عدد الباصات المخصصة لنقل زوار معرض دمشق الدولي إلى 150-فيديو

دمشق-سانا

طغى الاقبال الجماهيري الكبير على فعاليات اليوم الثالث لمعرض دمشق الدولي في دورته الـ 59 الذي تشارك فيه 43 دولة حيث بدأ المعرض باستقبال زواره عند الساعة الخامسة مساء.

وقال مدير المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية فارس كرتلي في تصريح لـ سانا إنه تمت زيادة عدد الباصات المخصصة لنقل زوار معرض دمشق الدولي إلى150 باصاً،

 إضافة الى 71 ميكروباصا مشيرا الى انه تم توسيع مسارات الطرق المؤدية إلى المعرض لتسهيل انسياب حركة السير بالاتجاهين ووصول المواطنين الى المعرض بسهولة ويسر.

وتتضمن فعاليات اليوم الثالث من المعرض حفلاً غنائياً للفنان وفيق حبيب وعرضاً راقصاً لفرقة المهرة للرقص الشعبي بعنوان “زغردي يا شام”.

ويحتوي المعرض معارض تخصصية مثل معرض الزهور ومعرض الباسل للابداع والاختراع الى جانب عدد من الأنشطة التسويقية والعروض الترويجية من قبل المشاركين في مختلف القطاعات مع وجود مراكز للبيع المباشر للمواطنين ولا سيما للمستلزمات المدرسية من قرطاسية وألبسة بأسعار تنافسية تلبي حاجة الزوار كما ستكون عمليات شحن

البضائع لعقود التصدير التي ستوقع خلال معرض دمشق الدولي مجانية بشكل كامل سواء أكان الشحن جوا أم برا أم بحرا .

وسيقدم للأطفال على مسرح الطفل مسرحية جحا والكنز إضافة إلى عرض راقص وفلكلور شعبي وعدة فعاليات ترفيهية للأطفال.

ويعد معرض دمشق الدولي اكبر تظاهرة اقتصادية واجتماعية وثقافية في سورية منذ بدء الحرب الإرهابية عليها.

ولفت كرتلي إلى أن الإقبال اللافت على زيارة المعرض في يومه الثاني تجاوز المتوقع حيث بلغ عدد زوار المعرض الذين وصلوا إلى مدينة المعارض ما يقارب 350 ألف زائر بينما لم يستطع “ضعفا هذا الرقم” من الزوار الوصول إلى المدينة.

وكانت فعاليات معرض دمشق الدولي في دورته التاسعة والخمسين بدأت في الـ 17 من آب الجاري بمشاركة 1562 شركة من 43 دولة ويستمر المعرض حتى الـ 26 منه.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

700 مخترع يشاركون في معرض الباسل ضمن فعاليات معرض دمشق الدولي و104 آلاف زائر في اليوم الثالث

دمشق-سانا واصل معرض دمشق الدولي في دورته الـ 60 لليوم الثالث استقبال زواره من سورية …