الشريط الأخباري

فيلم كبسة زر يفوز بجائزتين في مهرجان واسط السينمائي بالعراق

بغداد -سانا

حاز الفيلم الروائي السوري القصير كبسة زر جائزتين في مهرجان واسط السينمائي الدولي بالعراق وسط مشاركة أربعين فيلما من دول عربية وأجنبية.

وحصل الفيلم الذي أنتجته المؤسسة العامة للسينما على الجائزة الفضية في المهرجان بعد الفيلم الجزائري عاهدتنا فيما حصلت الفنانة السورية رنا شميس على جائزة أفضل ممثلة.

يتحدث الفيلم عن قسوة ما يمر به السوريون جراء الحرب على وطنهم وما يتعرضون له من خطر وخوف وألم وحزن لكنهم رغم ذلك يتشبثون بالأمل وبالنظرة الإيجابية والتطلع لمستقبل أفضل حيث يسير العمل عبر خطين دراميين متوازيين يتقاطعان في مرحلة لاحقة في صراع بين اليأس والأمل فلمن ستكون الغلبة.

عن الجائزة يقول مخرج الفيلم أيهم عرسان “كانت المنافسة صعبة بوجود أربعين فيلما من مختلف الدول العربية ومن أوروبا ومن إيران وتركيا وأن يحصل فيلم كبسة زر على الجائزة الفضية وجائزة أفضل ممثلة فهذا إنجاز للسينما السورية وبالتاكيد لي وللفنانة شميس ولكل طاقم العمل” متوجها بالشكر لوزارة الثقافة ومؤسسة السينما على كل الدعم الذي قدم لإنجاز الفيلم.

وعن الفيلم كتب الناقد العراقي مهدي عباس المتابع لعروض المهرجان في قراءة نقدية موجزة “الفيلم السوري كبسة زر للمخرج أيهم عرسان كان أكثر الأفلام تميزا من خارج العراق والذي يتحدث عن معاناة الشعب السوري من خلال سيناريو مكتوب بعناية وأداء تمثيلي باهر من رنا شميس وعناصر فنية متكاملة” مشيرا إلى أنه سبق للفيلم الفوز بالجائزة الأولى من مهرجان جامعة بابل السينمائي.

يشار إلى أن فريق العمل في فيلم كبسة زر يضم قصة وسيناريو وحوار.. شادي وجد شاهين ومدير التصوير.. باسل سراولجي وإشراف عام. محمود عبد الواحد ومدير الإنتاج.. سامر رحال ومهندس الديكور.. زياد قات والصوت.. قصي الحافظ وفوتوغراف.. حسن رسلان والممثلين.. رنا شميس وخالد القيش ومصطفى سعد الدين وفاتن شاهين وندين قدور والطفل جعفر محمود.

سامر الشغري

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency