الشريط الإخباري

تكريم الأوائل في الثانوية العامة ضمن فعاليات معرض دمشق الدولي-فيديو

دمشق-سانا

ضمن فعاليات معرض دمشق الدولي كرمت شركة أندومي الطلبة الأوائل على مستوى سورية في الثانوية العامة.

ولفت رئيس مجلس إدارة الشركة أيمن برنجكجي إلى أهمية تكريم الطلبة الأوائل لتشجيعهم على مواصلة مسيرتهم العلمية ليسهموا في بناء وطنهم في مرحلة إعادة الاعمار.

وأوضح برنجكجي أن مشاركتهم بالمعرض تأتي احتفالا بانتصار سورية على الإرهاب ولدعم الاقتصاد الوطني وإثبات وجود الشركة في السوق ولا سيما انها مازالت مستمرة بالعمل ولم تتوقف خلال السنوات الماضية لافتا إلى أن ما تشهده مدينة المعارض من إقبال جماهيري كبير يؤكد أن سورية بخير.

وأشار وزير الإعلام محمد رامز ترجمان في تصريح لمراسلة سانا إلى أن معرض دمشق الدولي في دورته الحالية هو ” يوم عيد ونصر وفرح .. فالشعب السوري يستعيد اليوم مستقبله ” لافتا إلى أنه ” من خلال تكريم الأوائل نطمئن على مستقبل سورية”.

وقال ترجمان: ” أملنا كبير في هذا الجيل ولدينا ثقة كاملة بقدرته على إعادة البناء والاعمار ” مشيرا إلى أن ”  ثقافة الحياة لدى الشعب السوري أقوى من ثقافة الموت والقتل وسفك الدماء كما أن ثقافة العمران والحياة هي الأهم وستبقى رسالة الشعب السوري للعالم”.

من جهته لفت وزير الزراعة المهندس أحمد القادري إلى أهمية تكريم الطلاب الأوائل لتشجيع التفوق ولتكون رسالة لبقية زملائهم كي يجتهدوا ويسعوا للحصول على درجات عالية مبينا أن سورية بحاجة لكل أبنائها في مرحلة التعافي التي تشهدها ونأمل ان يكون لهذا الكادر دور في المرحلة القادمة في البناء والاعمار.

بدوره أشار وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور محمد سامر الخليل إلى أن معرض دمشق الدولي تظاهرة شاملة “اقتصادية وتجارية وثقافية واجتماعية” معتبرا أن التكريم اليوم يأتي في إطار تعزيز ثقافة المسؤولية الاجتماعية لدى الشركات الخاصة لنشر مفاهيم جديدة تعزز ثقافة الانتماء إضافة الى تحفيز التفوق في جميع قطاعات المجتمع وتعميق أواصر الصداقة مع المجتمع.

وأوضح مدير عام المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية فارس كرتلي أن تكريم المتفوقين واجب ليستمروا في تفوقهم ويكون لهم دور في مرحلة اعادة الاعمار مشيرا إلى أنه في السابق كانت مؤسسات الدولة تقوم بتكريم المتفوقين وحاليا دخل القطاع الخاص كنوع من أنواع التشاركية التي يجب أن نحرص عليها وننميها.

وأشار مدير تربية دمشق محمد مارديني إلى أن عودة معرض دمشق الدولي تأكيد على رغبة سورية بالحياة ونصرها على الإرهاب ودعاة الجهل والظلام لافتا إلى أن تفوق طلابها يؤكد إصرارهم على استمرار العملية التربوية واستمرارنا في عملية البناء.

يشار إلى أن الطلبة المكرمين على مستوى سورية هم.. بشر عبود، تيما المشعلي /بالفرع العلمي/، وآية قحف /بالفرع الأدبي/، وكريم يماني /الصناعة/، ونغم المهدي /تجارة/، إسراء بركات /شريعة/، ودانة سلامة /فنون/.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تأجيل موعد إقامة معرض دمشق الدولي

دمشق-سانا أجلت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية موعد إقامة الدورة الثانية والستين لمعرض دمشق الدولي إلى …