الشريط الأخباري

الجيش يتوج ببطولة الدوري الممتاز لكرة القدم وجبلة والفتوة يلحقان بالجزيرة والحرية إلى الدرجة الأولى- فيديو

دمشق-سانا

توج فريق الجيش رسميا اليوم بلقب بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم للمرة الثالثة على التوالي والخامسة عشرة في تاريخه بعد تعادله مع الوثبة بهدف لمثله في الجولة الثلاثين والأخيرة من المسابقة فيما هبط فريقا جبلة والفتوة إلى الدرجة الأولى ليلحقا بفريقي الجزيرة والحرية.

ففي المباراة التي أقيمت على ملعب الفيحاء بدمشق تقدم الجيش أولا عبر مؤيد الخولي وعادل للوثبة عبد الحكيم اليوسف ليرفع الأول رصيده إلى 65 نقطة بعد أن كان أحرز منذ الجولة الماضية اللقب بينما ضمن الوثبة بقاءه في الدوري الممتاز بعدما رفع رصيده إلى 33 نقطة في المركز الثاني عشر.

وفي تصريح لمندوب سانا الرياضي عقب التتويج قال مدير إدارة الإعداد البدني في الجيش والقوات المسلحة اللواء ياسر شاهين إن “فريق الجيش استحق اللقب بجدارة قياسا بالمستوى المتميز الذي قدمه في البطولة حيث ابتعد بفارق مريح من النقاط عن وصيفه تشرين قبل أربع مراحل من نهاية البطولة وكل ذلك تحقق بفضل تعاون إدارة النادي والكادر الفني واللاعبين والجماهير التي تقف خلف الفريق” مضيفا إن الفريق بذل جهدا مضاعفا حيث كان يشارك في بطولات خارجية أبرزها بطولة العالم العسكرية التي أحرز فيها المركز الثالث وبطولة كأس الاتحاد الآسيوي التي خرج من دورها الأول ثم يعود لمواصلة مبارياته في الدوري ومع ذلك لم يتأثر اللاعبون وكانوا على قدر المسؤولية.

مدير نادي الجيش العميد محسن العباس أكد أن الفريق عود جماهيره الرياضية على الوقوف في منصات التتويج فهو بطل المهام الصعبة مبينا أن الدوري هذا الموسم تميز بطول فترته واختلاف توقيت مبارياته وتأجيل وتقديم بعض المباريات لظروف مختلفة ما أثر على معظم الفرق المشاركة.

مدير الكرة في نادي الجيش العقيد زكريا قناة أوضح أن فريقه ترجم جهود هذا الموسم بإحراز لقب الدوري الممتاز بعزيمة اللاعبين وإصرارهم على الحفاظ على لقب البطولة للمرة الثالثة وظهروا في جميع المباريات بمستوى فني متطور ساهم بحصولهم على اللقب الخامس عشر في تاريخ النادي.

من جهته أكد مدرب الفريق محمد خلف أن فريقه استحق اللقب نظرا للأداء العالي الذي قدمه اللاعبون في مباريات البطولة وتقيدهم بتعليمات الجهاز الفني حيث وضعوا تحقيق اللقب هدفا لهم بعد الخروج من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لضمان المشاركة في النسخة القادمة من البطولة الآسيوية.

عضو إدارة نادي الجيش أشرف أيتوني أشار إلى أن هذا الإنجاز تحقق بجهود الجميع من لاعبين وجهاز فني وإدارة لم تتوان في تقديم كل دعم للفريق في مشاركاته الداخلية والخارجية ما أثمر عن تحقيق لقب الدوري.

وعبر عدد من لاعبي فريق الجيش عن سعادتهم بالمحافظة على لقب الدوري الذي جاء بفضل العمل الجماعي داخل الملعب وبالإصرار على تجاوز كبوة الخروج من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي مؤكدين أن إحراز بطولة الدوري سيشكل حافزا لهم لنيل لقب كأس الجمهورية الذي سيواجهون في الدور نصف النهائي منه فريق الكرامة منتصف الشهر القادم.

وفي باقي المباريات ضمن الكرامة البقاء في الدوري الممتاز بتعادله مع ضيفه الفتوة بهدف لمثله على ملعب خالد بن الوليد بحمص حيث تقدم مؤمن ناجي للفتوة وعادل أنس بوطة للكرامة الذي رفع رصيده إلى 34 نقطة في المركز الحادي عشر بينما هبط الفتوة إلى الدرجة الأولى باحتلاله المركز الرابع عشر برصيد 30 نقطة كما هبط جبلة إلى الدرجة الأولى بخسارته أمام الطليعة بهدف فهد الدالي من ركلة جزاء في اللقاء الذي أقيم على الملعب البلدي بحماة ليحل في المركز الثالث عشر بـ 31 نقطة.

وفي مباريات أخرى فاز المجد على الاتحاد بهدفين لهدف في لقائهما على ملعب رعاية الشباب بحلب والشرطة على الحرية الهابط إلى الدرجة الأولى بخمسة أهداف لهدفين على ملعب تشرين بدمشق وتشرين على المحافظة بأربعة أهداف لهدف على ملعب الباسل باللاذقية والوحدة على الجزيرة الهابط إلى الدرجة الأولى بهدفين لهدف في لقائهما على ملعب المحافظة بدمشق والنواعير على حطين بثلاثة أهداف دون رد على ملعب المدينة الرياضية في اللاذقية.

وكان الجيش أحرز لقب بطولة الدوري أربع عشرة مرة أعوام 1973 و1976 و1979 و1985 و1986 و 1998 و1999 و2001 و2002 و2003 و2010 و2013 و2015 و2016 كما أحرز لقب كأس الجمهورية تسع مرات أعوام 1964 و1967 و1986 و1997 و1998 و2000 و2002 و2004 و 2014 أما على الصعيد الخارجي فقد أحرز لقب بطولة كأس الاتحاد الآسيوي عام 2004 والبطولة العسكرية العربية عام 2010.

تقرير: جمعة الجاسم


تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تشرين يتصدر فرق الدوري الممتاز لكرة القدم

دمشق-سانا استعاد فريق تشرين توازنه وتصدر فرق الدوري الممتاز لكرة القدم بعد فوزه الصعب اليوم ...