الشريط الأخباري

وزير الإعلام: المركز الإعلامي في معرض دمشق الدولي مجهز بكل ما يحتاجه الصحفيون-فيديو

دمشق-سانا

أكد وزير الإعلام المهندس محمد رامز ترجمان أن المركز الإعلامي في معرض دمشق الدولي يتماشى مع أهمية المعرض ومجهز بخدمات لجميع الصحفيين والإعلاميين من كل الوسائل الإعلامية ومؤهل بخط انترنت سرعة 100 ميغا.

وعقب جولته على المركز الإعلامي في المعرض أشار الوزير ترجمان في تصريح لـ سانا إلى أن المركز يضم كاميرات واتصالا عن طريق الأقمار الصناعية ومراكز لإقامة مقابلات ولقاءات إذاعية وتلفزيونية وموقعين للبث المباشر والفيديو ما يلبي متطلبات أي صحفي يريد أن يغطي فعاليات المعرض.

من جانبها أشارت المنسقة الإعلامية لمعرض دمشق الدولي بتول عبدو إلى أن المركز موجود ضمن جناح وزارة الإعلام ويضم ثمانية أقسام تمثل مختلف المؤسسات التابعة للوزارة ويمكن لأي وسيلة إعلامية الاستعانة بتلك المؤسسات في الحصول على الدعم اللوجستي وتقديم كامل التسهيلات للإعلاميين العرب والأجانب وموقعين للبث المباشر والفيديو موضحة أن المركز سيصدر نشرة يومية وبيانا صحفيا يتضمن مؤشرات عامة عن وقائع كل يوم من أيام المعرض.

وبينت المهندسة يولا سلوم من وكالة سانا أن المركز مجهز ب 20 حاسبا وطابعة وفاكسا وأن هناك فريقا من المهندسين والفنيين يقدمون الدعم الفني داخل المركز وشاشة عرض.. يعرض قسم سانا فيديوهات مصورة وتقارير للإعلام الحربي كما يعرض أربعة أنواع من الكاميرات التي استخدمتها سانا خلال سنوات عملها.

بدورها أشارت أمين تحرير الموقع الإلكتروني التابع للمؤسسة العربية للإعلان ملك عبد السلام إلى أن القسم التابع للمؤسسة يتضمن عرضا لأهم الفعاليات التي قامت بها المؤسسة بمواكبة إنجازات الجيش العربي السوري حيث دعمت الفعاليات الاقتصادية التي صمدت في الحرب كما يتضمن كتابا عن ذاكرة معرض دمشق الدولي وأفلاما وثائقية بعنواني بوح الذكريات ودرة معارض الشرق يعود من جديد.

وبينت أن المؤسسة ستقدم خلال أيام المعرض وحتى الـ 31 من آب حسماً قدره 50 بالمئة على كل الإعلانات التجارية في وسائل الإعلام الرسمية وذلك للجهات المعلنة والمشاركة في المعرض.

الجدير بالذكر أن المركز تتوسطه شجرة تتضمن صور شهداء الإعلام ضمن ميداليات فضية.

 

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

حضور إنساني وإبداعي متميز لأمهات الشهداء في فعاليات معرض دمشق الدولي

دمشق-سانا مجموعة كبيرة من أمهات شهداء الجيش العربي السوري عززن حضورهن الإنساني و الإبداعي ضمن ...