الشريط الإخباري

حمدان: على التجاري تبسيط إجراءات الإقراض والتأكد من صحتها لتفادي الوقوع في مشاكل التعثر

دمشق-سانا

ناقش مجلس إدارة المصرف التجاري السوري خلال اجتماع له اليوم برئاسة وزير المالية الدكتور مأمون حمدان الموازنة المالية والاستثمارية للمصرف للعام 2017-2018.

وأكد الوزير حمدان أهمية معاودة المصرف التجاري سياسة الإقراض لما لذلك من انعكاس على الصناعة والزراعة قاطرتي الحياة الاقتصادية السورية مشيرا إلى دور المصرف في عمليات التمويل الضخمة كتمويل مشروع تنظيم منطقة خلف الرازي في دمشق بمليارات الليرات السورية.

وشدد وزير المالية أنه على المصرف تبسيط إجراءات الإقراض والتأكد من صحتها ودقتها لعدم الوقوع في مشاكل التعثر التي تعرضت لها معظم المصارف السورية خلال السنوات الماضية.

من جهته أكد مدير عام المصرف التجاري السوري فراس سلمان جاهزية المصرف التامة لبدء عمليات الإقراض معلنا توافر السيولة اللازمة لذلك.

كما ناقش المشاركون بالاجتماع زيادة اعتمادات محروقات المولدات وصيانة المباني وأماكن العمل وعمل الصرافات الآلية حيث بين سلمان أن المصرف بصدد التعاقد مع إحدى الشركات لتغذية الصرافات الآلية باستخدام أجهزة الطاقة الشمسية وسينتهي قريباً من إعداد 2 مليون بطاقة ذكية في دمشق ستستخدم في عمليات الدفع الالكتروني.

وفيما يتعلق بافتتاح معرض دمشق الدولي بدورته الـ 59 أكد وزير المالية أن عودة المعرض تمثل دليل تعافي الاقتصاد السوري مشيرا إلى أن هناك دولا صديقة وشقيقة ستشارك في هذه التظاهرة الاقتصادية المهمة وتتطلع العديد من شركات هذه الدول من خلال مشاركتها في المعرض إلى الاستثمار في سورية في مرحلة إعادة الإعمار.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

سورية تشارك باجتماعات صندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي

الرباط-سانا بمشاركة سورية ناقش ممثلو الدول المشاركة في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي ومجموعة البنك