اختتام مسابقة كأس الرياضيات المدهشة بتتويج الفائزين بالكأس الذهبية- فيديو

دمشق -سانا

اختتمت اليوم في صالة شامينا بـ “تاون سنتر” بدمشق منافسات مسابقة كأس الرياضيات المدهشة التي نظمتها مؤسسة”علمني” بالتعاون مع جمعية حقوق الطفل وذلك بتتويج الأطفال الخمسة الفائزين بالكؤوس الذهبية.

وشارك في المسابقة 210 أطفال من الذين حصلوا على العلامة التامة في المرحلة البرونزية من المسابقة التي أقيمت في حزيران وتموز الماضيين في محافظات دمشق وريفها وحماة والسويداء وحمص واللاذقية.

وتضمنت المسابقة اختبارا تحريريا واختبارات ذكاء بصري ومهارات تخيل والعداد والأصابع إضافة إلى مهارة “مكعب روبك” وتنوعت الأسئلة فيها حسب الفئات العمرية كما تخللها فقرات فنية من التراث منها العراضة الشامية وأغان فلكلورية وعرض فلم وثائقي عن مختلف مراحل المسابقة.

وفي تصريح لسانا أوضحت سمية مكي عضو مجلس إدارة مؤسسة “علمني “ومدربة دولية في مجال الحساب السحري أن المؤسسة بادرت لإقامة مسابقة كأس الرياضيات المدهشة لبرنامج الحساب السحري وهي مسابقة عالمية تقام لأول مرة في سورية وذلك عبر مذكرة تفاهم مع جمعية حقوق الطفل مبينة أن ختام المسابقة اقيم على مرحلتين الاولى فضية فاز بها 30 طفلا وطفلة والثانية ذهبية فاز بها خمسة أطفال تضمنت نماذج مختلفة من الأسئلة تناسب مختلف مستويات ذكاء الأطفال وتركز على القدرة على سرعة الحل الصحيح.

واوضحت مكي أن مؤسسة “علمني” تسعى لإدخال فقرة جديدة في برنامج الحساب السحري هي الاحترافية في الرياضيات السحرية سواء للطلاب والمدربين للعمل على تأهيل الطلاب للمشاركة في المسابقات الدولية.

وفي تصريح مماثل أشار يحيى نشواتي عضو مجلس إدارة جمعية حقوق الطفل أن المسابقة ترجمة لأهداف الجمعية باكتشاف الأطفال الموهوبين والمتميزين وتنمية هذه المواهب لأنهم مستقبل سورية موضحا أن الجمعية تعمل على عدة محاور تركز على دعم ورعاية الأطفال من مختلف الفئات وتلبية احتياجاتهم عبر برامج وأنشطة مختلفة تخص المتميزين وذوي الإعاقة وغيرهم من الأطفال.

ومن جهته لفت هيثم سلطه جي عضو مجلس إدارة جمعية حقوق الطفل إلى أنه تم بالتعاون مع مؤسسة “علمني” تدريب المدربين والأطفال وفق عدة مراحل على مستوى المحافظات حتى الوصول إلى نهائي اليوم مبينا أن الأطفال المتفوقين بهذه المسابقة سيقدم لهم تدريبات لبرامج متقدمة بالرياضيات السحرية بهدف تلبية مهارات وذكاء الأطفال.

وعبر الأطفال الفائزون بالكأس الذهبي وهم آلمى النبهان وماريا الجابي وحسن النجار وبيان كبور وورد الياسين عن سعادتهم للمشاركة في المسابقة لتقييم مهاراتهم وتطويرها واحراز الكأس مؤكدين أنهم سيواصلون التدريب للمشاركة في مسابقات دولية.

يذكر أن مؤسسة علمني هي أحد المشاريع التي يحتضنها مركز الأعمال السوري وتعمل على مختلف أنواع البرامج والمناهج المتعلقة بتطوير المهارات ومنها برنامج الحساب السحري الذي تم خلاله تأهيل نحو 600 مدربة أشرفن على تدريب الأطفال فيما تأسست جمعية حقوق الطفل عام 2006 وتحمل رؤية لحماية الطفل من سوء المعاملة بجميع أشكالها وتأمين حقوقه وتعريفه بواجباته تجاه المجتمع.

وانطلقت مسابقة برنامج الحساب السحري بداية العام الحالي حيث أختير 6 آلاف طفل وطفلة تتراوح أعمارهم بين ستة و15 عاما من مختلف مدارس المحافظات تأهل منهم للمرحلة البرونزية أكثر من 1500 طفل.


تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

اليافع السوري عمر فخر الدين ينال المرتبة الثانية في مسابقة الحساب الذهني في تايوان

الحسكة-سانا أحرز اليافع السوري عمر سامر فخر الدين المرتبة الثانية في مسابقة الحساب الذهني