الشريط الأخباري

الجيش يسعى لحسم لقب الدوري الممتاز لكرة القدم من بوابة جبلة

دمشق-سانا

تقام غدا منافسات الجولة التاسعة والعشرين قبل الأخيرة من الدوري الممتاز لكرة القدم ويبرز فيها لقاء الجيش المتصدر مع مضيفه جبلة الثاني عشر وهي مباراة مفصلية للفريقين فالجيش يسعى للتتويج باللقب وجبلة لتجنب الهبوط إلى الدرجة الأولى.

ويكفي الجيش الذي يملك 63 نقطة التعادل لإحراز لقب البطولة للمرة الثالثة على التوالي والخامسة عشرة في تاريخه حيث يبتعد عن وصيفه تشرين بفارق خمس نقاط ويتفوق عليه في المواجهات المباشرة أما جبلة الذي يملك 30 نقطة فيدخل اللقاء واضعا نصب عينيه الفوز ولا شيء سواه إذا ما أراد البقاء في الدوري الممتاز ومصالحة جماهيره بعد خسارته في الجولة الماضية أمام الكرامة بهدف مقابل اثنين.

وسيكون ملعب الباسل باللاذقية مسرحا لمباراة تشرين الوصيف ب58 نقطة مع الطليعة الثامن ب35 نقطة حيث سيسعى تشرين إلى اقتناص النقاط الثلاث ليبقى ملاحقا للمتصدر الجيش كونه المنافس الوحيد له.

وتجمع أهم مباريات هذه الجولة المجد التاسع برصيد 34 نقطة مع الكرامة العاشر ب32 نقطة على ملعب تشرين بدمشق وتعد نقاط هذه المباراة مضاعفة والفائز فيها سيضمن بقاءه في الدوري.

ويلتقي الوحدة الثالث ب53 نقطة مع النواعير صاحب المركز الحادي عشر برصيد 31 نقطة الذي يسعى الى تعويض خسارته أمام الشرطة في الجولة السابقة بهدفين مقابل ثلاثة والابتعاد عن منطقة الهبوط علما أن المباراة ستقام على الملعب البلدي في حماة.

وقال مدرب النواعير محمود ارحيم إن “المباراة ستكون من أهم وأصعب مباريات فريقنا في دوري هذا الموسم لأننا بحاجة ماسة للفوز وإحراز النقاط الثلاث إذا ما أردنا المحافظة على أمل البقاء في الدوري الممتاز دون انتظار نتائج الفرق الأخرى” مشيراً إلى أن الجهاز الفني درس نقاط القوة والضعف عند الوحدة من أجل وضع خطة مناسبة تتناسب مع مجريات المباراة.

وأوضح ارحيم أنه تم توجيه اللاعبين بضرورة نسيان المباراة السابقة التي لم نكن نستحق فيها الخسارة أمام الشرطة مع ضرورة استغلال عاملي الأرض والجمهور لتقديم أداء جيد يتكلل بتحقيق نتيجة إيجابية وإسعاد جماهيرنا التي نأمل أن تحضر بكثافة إلى الملعب كي تشكل حافزاً قوياً للاعبين لتقديم أقصى ما عندهم في هذه المباراة المصيرية.

ولن تكون مباراة الوثبة مع ضيفه الشرطة أقل أهمية من سابقاتها حيث سيحاول الوثبة الذي يحتل المركز الثالث عشر برصيد 29 نقطة الفوز واقتناص النقاط الثلاث من الشرطة صاحب المركز السابع برصيد 36 نقطة.
وعلى ملعب الفيحاء بدمشق يلتقي الفتوة الذي يملك 26 نقطة بالمركز الرابع عشر مع حطين الخامس ب43 نقطة وسيحاول الفتوة بكل قوة نيل العلامة الكاملة من هذه المباراة وإحياء أمله في البقاء في الدوري.

أما مباراة المحافظة صاحب المركز السادس برصيد 36 نقطة مع ضيفه الاتحاد الرابع ب 49 نقطة فستكون لتحسين موقعي الفريقين في الترتيب العام.

وتختتم هذه الجولة بعد غد بلقاء وحيد يقام على ملعب تشرين ويجمع الحرية والجزيرة صاحبي المركزين الاخيرين اللذين هبطا رسميا إلى الدرجة الأولى.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الوحدة يفوز على الكرامة وتعادل الساحل والوثبة في دوري كرة القدم

محافظات-سانا فاز فريق الوحدة على ضيفه فريق الكرامة بثلاثة أهداف دون رد في ختام منافسات …