الشريط الإخباري

غانم يطلع على أعمال الإصلاح والصيانة في حقول الثورة النفطية بمحافظة الرقة

الرقة-سانا

اطلع وزير النفط والثروة المعدنية المهندس علي غانم على أعمال الإصلاح والصيانة التي تقوم بها كوادر الشركة السورية للنفط بغية إعادة الإنتاج في حقول الثورة النفطية في ريف محافظة الرقة بعد إعادة الجيش العربي السوري الأمن والاستقرار إليها.

وقال غانم في تصريح له خلال زيارة تفقدية للحقول “بعد تحرير هذه الحقول من قبل الجيش العربي السوري تم الكشف الميداني من قبل لجنة فنية مختصة على بعض هذه الحقول منها الصفيح والفهدة والوهاب وجنوب الرصافة والدبيسان وتبين أنها قد تعرضت لأضرار كبيرة في البنى التحتية “الوحدات السطحية-رؤوس الآبار-الشبكة الكهربائية-محطات تحويل الكهرباء-خطوط نقل النفط-محطات تجميع ومعالجة النفط وغيرها” ويتطلب إعادة تأهيلها جهدا كبيرا”.

وأضاف الوزير غانم “تم وضع خطة إسعافية لإعادة تأهيل الحقول المحررة تتضمن أولا تشغيل الآبار ذاتية الإنتاج في هذه الحقول ومن ثم تشغيل الآبار الميكانيكية ذات الجدوى الاقتصادية الأعلى”.

وأشار غانم إلى أن تطبيق الخطة الإسعافية أثمر عن إعادة تشغيل 7 آبار وبالتوازي يتم العمل على تجهيز مجموعة من الآبار الميكانيكية حيث من المتوقع أن تكون جاهزة بداية الشهر المقبل ليصبح الإنتاج المتوقع نحو 1600 برميل يوميا ويتصاعد الإنتاج تدريجيا حتى الوصول للانتاج الفعلي للحقول علما أنه يتم نقل النفط المنتج حاليا من حقول الثورة بواسطة الصهاريج إلى مصفاة حمص.

يشار إلى حقول الثورة تقع جنوب وجنوب غرب مدينة الرقة وهي تتوزع على مساحة تزيد على 12 ألف كيلومتر مربع وتضم نحو 18 حقلا نفطيا كانت منتجة قبل الأزمة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

وزارة النفط تؤكد جاهزية محطات الوقود خلال فترة العيد

دمشق-سانا أكدت وزارة النفط والثروة المعدنية جاهزية محطات الوقود في جميع المحافظات خلال فترة عيد …