الشريط الأخباري

مواهب شابة تقدم نفسها على مسرح دار الثقافة بحمص

حمص-سانا

“قادرون” هو عنوان اختاره مئتان وخمسة وعشرون شابا ويافعا لمبادرتهم التي أقامها مشروع شموع سورية التابع لجمعية كريم مؤخرا بمناسبة اليوم العالمي لمهارات الشباب ليقدموا من خلالها مواهبهم في الرقص والغناء والتمثيل والمسرح والأشغال اليدوية لجمهور ذواق مشجع للطاقات الواعدة وذلك في حفل منوع على مسرح دار الثقافة بحمص.

عن هذه المبادرة قالت نهاد طهماز رئيسة فريق المبادرات في مشروع شموع سورية أن المبادرة أقيمت بالتعاون مع منظمة اليونيسيف وتشمل مجموعة من الأنشطة والفعاليات قدمها يافعون وشباب متطوعون في مراكز “أمل وصدى ونماء” التابعة للمشروع مبينة أن فكرة المبادرة جاءت من مجموعة شباب متطوعين أرادوا أن يكون للشباب بصمتهم المميزة في اليوم العالمي لمهارات الشباب من خلال عرض مهاراتهم المختلفة في مجالات العزف والغناء والموسيقا والرسم والأشغال اليدوية والإعلام.

وتضمنت المبادرة أيضا معرضا فنيا للوحات والأعمال اليدوية التي صنعها شباب ويافعون موهوبون حيث أشارت طهماز الى أن هذه الأعمال صنعها المشاركون الذين تراوحت أعمارهم بين 10و25 سنة من مواد تالفة جرى تدويرها والاستفادة منها.

التحضير للمبادرة والترويج لها جرى قبل وقت كاف من إطلاقها حيث أخذ عدد من الشباب هذا الأمر على عاتقهم وروجوا للفعالية من خلال إقامة حفلات موسيقية في بعض الحدائق والساحات جرى فيها التعريف بالمبادرة وموعد إقامتها.

وذكرت طهماز أن الفعالية استقطبت جمهورا كبيرا تجاوز الألفي شخص تفاعلوا مع المشاركين وشجعوا المواهب الواعدة منهم.

الشاب محمد فطوم أحد منظمي المبادرة أكد أن المبادرة تقدم منصة للشباب واليافعين لعرض مواهبهم ومهاراتهم في مختلف الفنون من “مسرح وموسيقا ورسم ورقص” أمام الجمهور الكبير.

بدوره أشار أحمد الجاني قائد فرقة موسيقية الى أن فرقته تتكون من 14 عازفا وعازفة من الشباب قدموا خلال الحفل عددا من المقطوعات الموسيقية التراثية التي تفاعل معها الجمهور بحماس منوها الى أن “الهدف من المشاركة في المبادرة هو إثبات أن الشباب قادر على نشر المحبة والسلام من خلال الموسيقا التي ترتقي بالمجتمعات”.

صبا خير بك

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مصدر رسمي في وزارة الخارجية: سورية تدين بشدة الادعاءات الصادرة عن دي ميستورا والخارجية الفرنسية بشأن عدم إحراز تقدم في الجولة الأخيرة بجنيف

دمشق-سانا أدانت سورية بشدة الادعاءات الصادرة عن المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سورية ستافان دي ...