الشريط الأخباري

ضبط محلات فروج مخالفة في مدينة حماة

حماة -سانا

نظمت الدائرة الصحية في مجلس مدينة حماة بالتعاون مع مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في المحافظة اليوم ضبوطا تموينية بحق أصحاب عدد من المحال والورش العاملة في سلخ وتحضير مادة الفروج في سوق الحاضر الكبير بمدينة حماة.

ويأتي تنظيم الضبوط المخالفة بسبب قيام أصحاب المحال ببيع فروج مخالف للمواصفات وهو أمهات دجاج بياض هرمة غير صالحة للاستهلاك البشري وغير مخصصة للذبح أساسا واغلبها مريض يتم ذبحها وتحضيرها بطرق مخالفة للقواعد الصحية والمواصفات الغذائية.

جاء ذلك خلال جولة لمحافظ حماة الدكتور محمد الحزوري اليوم في السوق حيث أوعز للجهات المعنية بإغلاق وتشميع هذه المحلات بالشمع الأحمر والتحقيق مع أصحابها والعاملين فيها لتحديد الجهة الموردة لهذا الدجاج مجهول المنشأ والمصاب بأمراض وآفات مرضية خطرة تهدد صحة وسلامة المستهلكين.

كما تفقد المحافظ أحد المسالخ في حي المزارب بالمدينة بعد ورود شكاوى من الأهالي حول قيام أحد المهربين بتوريد اللحم المجمد والفروج المثلج مجهول المصدر وإعادة تحضيره مجددا بعد فك الجليد عنه وتعبئته وطرحه بالأسواق على أنه منتج محلي وفروج بلدي مع الاستفادة من الفروقات العالية بالسعر.

وطالب المحافظ الجهات المعنية بالتحقيق لمعرفة الجهة الموردة للمادة واتخاذ الإجراءات العقابية بحق المخالفين مؤكدا استمرار الجولات الرقابية على مختلف القطاعات بالمحافظة لرصد ومتابعة مختلف ميادين العمل والإنتاج حرصا على سلامة المواطنين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency