الشريط الإخباري

وحدات من الجيش العربي السوري تحبط هجوما إرهابيا على نقاط عسكرية في محيط دير الزور.. وفرار العشرات من إرهابيي (داعش) من البوكمال وريفها

دير الزور-حماة-سانا

أحبطت وحدات من الجيش العربي السوري هجوما لارهابيي تنظيم “داعش” على نقاط عسكرية في محيط الفوج 137 وقضت على العديد منهم على محيط مدينة دير الزور.

وأفاد مراسل سانا في دير الزور بأن وحدات من الجيش خاضت اشتباكات متقطعة مع مجموعات من تنظيم “داعش” الإرهابي على المحورين الجنوبي والجنوبي الغربي للمدينة ما اسفر عن القضاء على العديد من الارهابيين وتدمير أسلحة وعتاد كان بحوزتهم.

وأشار المراسل إلى أن وحدات من الجيش تصدت لهجوم شنته مجموعات إرهابية من تنظيم “داعش” على نقاط عسكرية في محيط الفوج 137 وقرية البغيلية ما أدى إلى مقتل واصابة معظم افراد المجموعات المهاجمة.

ودمر الطيران الحربي السوري أمس مقرات ونقاطا محصنة لإرهابيي “داعش” وأوقع بينهم قتلى ومصابين في غارات على تجمعاتهم وتحصيناتهم في وأدى الثردة ومحيط المقابر وأحياء العرضي والرشدية والحميدية.

إلى ذلك أكدت مصادر اهلية في مدينة البوكمال فرار العشرات من إرهابيي “داعش” خلال اليومين الماضيين هربا من المعارك ليقوم التنظيم التكفيري على اثرها بمصادرة منازلهم وجميع املاكهم ويستنفر عناصره وينشر الحواجز على طول الطرق الرئيسية لاعتقالهم.

ويعيش تنظيم “داعش” منذ عدة اسابيع حالة من التخبط والانهيار ظهرت في فرار المئات من إرهابييه بعضهم من المتزعمين وذلك على وقع انتصارات الجيش العربي السوري المتلاحقة بريف الرقة الشرقي وريف دير الزور الجنوبي الغربي.

ولفتت المصادر إلى ارتكاب تنظيم “داعش” الإرهابي مجزرة جديدة بحق المدنيين حيث اقدم على اعدام 6 اشخاص بينهم شخص مصاب بشلل في أطرافه السفلية في قريتي الطيانة والجلاء بريف دير الزور.

ويشهد ريف دير الزور انتفاضة اهلية منذ عدة أسابيع ضد تنظيم “داعش” ومجموعاته الارهابية وفرار العديد من ارهابييه بينهم قادة وشرعيون بالتزامن مع تقدم وحدات الجيش العربى السورى والقوى الحليفة باتجاه فك الحصار عن عشرات الالاف من الأهالي المحاصرين فى مدينة دير الزور.

تدمير آليات لتنظيم داعش الإرهابي و القضاء على 4 من متزعميه بريف سلمية

إلى ذلك قضت وحدات من الجيش العربي السوري على عدد من إرهابيي تنظيم “داعش” خلال عمليات مكثفة نفذتها بدعم من الطيران الحربي على نقاط تجمعهم وتحركاتهم بريف سلمية الشرقي.

وذكر مراسل سانا في حماة أن وحدة من الجيش قضت على 4 من متزعمي تنظيم “داعش” الميدانيين خلال عمليات نوعية على أحد مقراتهم بريف سلمية الشرقي مبينا أن القتلى الأربعة جميعهم من جنسيات أجنبية.

ولفت المراسل إلى أن الطيران الحربي نفذ غارة على أحد مواقع التنظيم التكفيري المدرج على لائحة الإرهاب الدولي على محور أبو الحنايا شرق مدينة سلمية أسفرت عن تدمير سيارة مزودة برشاش ثقيل ومقتل عدد من الإرهابيين.

وعلى محور صلبا القريبة من بلدة عقيربات المقر الرئيس لتنظيم “داعش” في ريف سلمية الشرقي تأكد تدمير عدد من الآليات خلال غارات للطيران الحربي السوري على أحد أوكار وتجمعات التنظيم وذلك بحسب المراسل.

وكانت وحدة من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة نفذت أمس عملية على مجموعة من إرهابيي “داعش” كانت تتحرك في محور السطحيات بريف سلمية الغربي أسفرت عن تدمير الية ومقتل الإرهابي “مصعب أبو سيف” قائد “كتيبة الفتح” فيما يسمى “جيش العزة” و 3 من مرافقيه.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الجيش يسقط سبع طائرات مسيرة للإرهاببين بريفي حلب وإدلب

حلب وإدلب-سانا أحبطت وحدات من الجيش العربي السوري العاملة على اتجاهي ريفي حلب وإدلب