الشريط الإخباري

الخارجية الكازاخستانية: لامعلومات عن تغيير موعد اجتماع أستانا المقبل

أستانا-سانا

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الكازاخستانية أنور جايناكوف اليوم أنه ليس لدى الوزارة معلومات عن أي تغيير في موعد الجولة السادسة من اجتماع أستانا حول سورية المقرر في الأسبوع الأخير من الشهر الجاري.

ونقلت وكالة الأنباء الكازاخستانية عن جايناكوف قوله: “ليس لدينا معلومات عن أي تغيير في توقيت المحادثات السورية” موضحا “إنه في حال كان هناك أي تغييرات وتم إبلاغنا بتاريخ المفاوضات القادمة التي يوافق عليها جميع المشاركين في العملية سوف نبلغ عن ذلك في الوقت المناسب”.

وكانت بعض وسائل الأعلام اعلنت أن اجتماع أستانا السادس حول سورية المقرر عقده في نهاية شهر آب قد يعقد قبل ال14و15 من آب الجاري.

يذكر أن الدول الضامنة لاتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية “روسيا وإيران وتركيا” أكدت في بيان مشترك خلال الجلسة العامة لاجتماع أستانا 5 في الخامس من تموز المنصرم سعيها إلى أمن واستقرار ووحدة الأراضي السورية وتقوية وتعزيز نظام وقف الأعمال القتالية واستمرار المساهمة في بناء الثقة بين الأطراف في سورية وأنه تقرر إجراء اللقاء القادم في أستانا خلال الأسبوع الأخير من آب الجاري.

يذكر أن أستانا استضافت خمسة اجتماعات حول سورية هذا العام وكان آخرها في تموز الماضي وأكدت في مجملها الالتزام بسيادة واستقلال ووحدة الأراضي السورية وتثبيت وقف الأعمال القتالية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الخارجية الكازاخستانية: اجتماع أستانا الدولي الـ 21 حول سورية يومي الـ 24 والـ 25 من الشهر الجاري

أستانا-سانا أعلنت وزارة الخارجية الكازاخستانية اليوم أن الجولة الحادية والعشرين من الاجتماع الدولي حول سورية …